• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

«غرف التعاون» تتبادل الإحصاءات مع «الإسلامي للتنمية»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 30 مارس 2015

جدة (وام)-

جدة (وام)

وقع اتحاد غرف دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، ومجموعة البنك الإسلامي للتنمية مذكرة تفاهم لتعزيز التعاون القائم بين الطرفين في المجالات ذات الاهتمام المشترك، وبما يساعد على ترسيخ جهود التكامل بين اقتصادات دول المجلس والدول الإسلامية.

وقع المذكرة في جدة عن مجموعة البنك الإسلامي للتنمية، رئيسها الدكتور أحمد محمد علي ، فيما وقعها عن اتحاد غرف دول مجلس التعاون الخليجي، الأمين العام عبد الرحيم حسن نقي.

وقالت الأمانة العامة لاتحاد غرف التعاون في بيان صحفي، أمس، «إن مذكرة التفاهم تضمنت عددا من البنود التي تؤطر للتعاون بين الاتحاد والبنك، وأبرزها تبادل الرأي والاستشارة في مجالات العمل المشترك، وتنسيق الأنشطة والفعاليات ذات العلاقة، مثل الندوات والمؤتمرات والمعارض والبحوث والدوريات والمطبوعات، وتبادل المعلومات حول الفرص الاستثمارية التي يمكن تنفيذها بالتعاون المشترك بين أصحاب الأعمال بدول المجلس».

وتضمنت مذكرة التفاهم التعاون في الدورات التدريبية وفق برامج يتم التنسيق بشأنها، بما يخدم القطاعات التجارية والصناعية والخدماتية في دول المجلس، وبقية الدول الأعضاء بمنظمة التعاون الإسلامي.

وتم الاتفاق على أن تسهم مجموعة البنك الإسلامي للتنمية في تدريب موظفي الاتحاد لرفع كفاءتهم والتعاون فيما يتعلق بتحديد فرص الاستثمار والمعلومات الخاصة بدليل رجال الأعمال والمعارض وتبادل الإحصاءات والمؤشرات الاقتصادية، وغيرها من المعلومات .وكان الدكتور أحمد محمد علي قد استقبل في مكتبه في مقر البنك في جدة عبدالرحيم نقي، حيث أكدا أهمية التعاون بين مجموعة البنك والاتحاد، وتعزيز إسهامات رجال الأعمال في تحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية في الدول الأعضاء في مجموعة البنك الإسلامي للتنمية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا