• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

وقّعتا مذكرة تفاهم

«دبي الجنوب» و«هواوي» تتعاونان في ابتكارات المدينة الذكية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 13 يوليو 2016

دبي (الاتحاد)

وقّعت شركة «هواوي»، مذكرة تفاهم مع «دبي الجنوب» تستهدف تزويد المنطقة الحرة في مجمع الأعمال في دبي الجنوب بطيف جديد من إمكانيات وخدمات المدن المستقبلية الذكية، حسب بيان صدر أمس.

وتقع المنطقة الحرة في مجمع الأعمال على مدخل «دبي الجنوب»، وتضم 11 مبنى عصرياً، وهي بمثابة منصة تجارية داعمة لعدد من القطاعات المختلفة بما فيها قطاع الطيران والخدمات اللوجستية والتجارة العامة والتمويل واستشارات الأعمال ومؤسسات التدريب وتجارة التجزئة واللياقة البدنية، بالإضافة إلى الأطعمة والمشروبات.

وقال كولين هو، نائب رئيس مجموعة أعمال «هواوي إنتربرايز» لقطاع المشاريع والمؤسسات في الإمارات: تستهدف مذكرة التفاهم بين «دبي الجنوب» و«هواوي» توفير كل حلول المدن الذكية والآمنة التي طورتها «هواوي» بُغية توفير خدمات عصرية متقدمة إلى كل من الأفراد والشركات في مجمع الأعمال. وستوفر «هواوي» الاستشارة الاستراتيجية الداعمة لتطوير بصمة «دبي الجنوب» في مجال المبادرات الذكية، وستعمل على نقل خبراتها ومعارفها العالمية من خلال عقد جلسات تدريبية وورش عمل ينظمها خبراء مختصون، إلى جانب زيارات ميدانية إلى أبرز المواقع التي توظف حلول «هواوي» للمدن الذكية».

توفر تقنيات المدن الذكية وحلول المدن الذكية المقدمة من «هواوي» الخبرات اللازمة لتخطيط الشبكات المتكاملة وتطوير التقنيات المبتكرة من خلال توفير منصة تجمع بين أبرز الشركاء في مجال النظام الإيكولوجي الشامل والمفتوح. وتتضمن الإمكانيات التي تتمتع بها «هواوي» البنى التحتية لشبكات الاتصالات المتنقلة والثابتة ذات النطاق العريض، في حين تتيح منصة «إنترنت الأشياء» فرصة الاتصال السريع بدرجة أمان عالية، وخدمات التحقق من هوية المستخدمين، مما يمكنها من نشر حساسات وأجهزة المدينة الذكية على نطاق واسع.

وقال خليفة الزفين، الرئيس التنفيذي لمؤسسة مدينة دبي للطيران: تأتي شراكتنا مع «هواوي» لتوفر القاعدة الأساسية التي يرتكز إليها ترسيخ مكانة «دبي الجنوب» كمدينة توفر الخدمات لقاطنيها وتيسّر الأعمال والتجارة بما توفره من حلول ذكية ومبتكرة. ونحن ندرك تماماً الخبرة العالمية العريقة التي تمتاز بها «هواوي» في مجال تقنية المعلومات والاتصالات، والنجاح الكبير الذي حققته هذه الشركة في بناء مدن المستقبل الذكية حول العالم».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا