• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

سلطان بن مجرن لـ «الاتحاد»:

20,3 مليار درهم حجم الاستثمارات بعقارات دبي خلال 3 أشهر

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 30 مارس 2015

يوسف العربي

يوسف العربي (دبي)

بلغ إجمالي استثمارات الخليجيين، والعرب والأجانب في السوق العقاري بدبي، منذ مطلع العام وحتى منتصف شهر مارس الحالي، نحو 20,30 مليار درهم، بحسب سلطان بطي بن مجرن مدير عام دائرة الأراضي والأملاك.

وقال ابن مجرن في تصريحات لـ«الاتحاد» قبيل افتتاح «معرض العقارات الدولي 2015» الذي تبدأ فعالياته في دبي اليوم إن السوق العقاري في دبي نجح في استقطاب المزيد من الاستثمارات الخليجية، والتي بلغت نحو 6,5 مليار درهم ضخها أكثر من 1500 مستثمر خليجي منذ مطلع العام وحتى منتصف شهر مارس الحالي.

وأضاف ابن مجرن أن العائد القوي على الاستثمار العقاري في الإمارة، كان العنصر المحفز لاستقطاب المزيد من الاستثمارات المحلية والأجنبية بالقطاع منذ مطلع العام الحالي، لافتاً إلى أن الانتعاشة العقارية ساهمت في مضاعفة حجم استثمارات مواطني الدولة في القطاع العقاري خلال الفترة المشار إليها لتصل إلى نحو 4,55 مليار درهم من خلال 854 مستثمر.

وبلغت حصة المواطنين من إجمالي الاستثمارات بالقطاع نحو 22,4% خلال الفترة منذ مطلع العام وحتى منتصف شهر مارس كما شكل المواطنون نحو 11,46% من إجمالي عدد المستثمرين بالقطاع خلال هذه الفترة.

وساهمت الحوافز الخاصة التي قدمتها شركات عقارية للمواطنين، والتي شملت تخفيضات في الأسعار وتسهيلات في السداد ساهمت في استقطاب شريحة جديدة من المستثمرين المحليين، لاسيما من فئة الشباب، الذين يخوضون تجربة الاستثمار العقاري للمرة الأولى. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا