• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

رسائل

دور إنساني مهم للإمارات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 10 أبريل 2014

قرأت بفخر وإعجاب الكلمة التي سجلتها معالي الشيخة لبنى بنت خالد القاسمي وزيرة التنمية والتعاون الدولي في الموقع الإلكتروني لمنظمة التحالف العالمي للقاحات والتحصين. وشعرت بالفخر للدور المهم الذي قامت به الإمارات لدعم هذا التحالف من خلال منحة الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، في عام 2011 بقيمة 33 مليون دولار أميركي، مع مؤسسة بيل وميلندا جيتس التي ساهمت بمبلغ مماثل، ليصل إجمالي الدعم المقدم إلى التحالف العالمي للقاحات والتحصين ما قيمته 66 مليون دولار أميركي لتوفير لقاحات جديدة تسهم في إنقاذ الأرواح في أفغانستان. هدف إنساني نبيل لدعم التحالف الذي يهدف لتحصين ما يقرب من 250 مليون طفل وإنقاذ حياة 4 ملايين طفل، بحلول العام المقبل 2015.

وكما قالت معاليها فإن مساهمات سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان تعتبر “مثالاً واضحاً لما يمكن أن يسهم به الاستثمار في اللقاحات والتحصين لإنقاذ أرواح الأطفال في العالم، من خلال حمايتهم من الأمراض التي تهدد حياتهم”. وقدمت مثالا لذلك ما قدمته الإمارات لبلد كأفغانستان، الذي يسطع كمثال واضح على التزامات دولة الإمارات، تجاه المناطق والدول التي تعاني نقصاً خطيراً في اللقاحات والتحصينات، فأفغانستان من الدول محل الاهتمام بالنسبة لدولة الإمارات على وجه الخصوص، نظراً لقربها الجغرافي ووضعها الإنساني والتنموي الحرج، حيث استفادت من إسهامات دولة الإمارات من خلال تقديم دولتنا اللقاحات لحوالي مليوني طفل أفغاني حتى الآن.

وهذا ولا شك سيساهم في تقليص كبير في معدلات الإصابة بالأمراض لدى هؤلاء الأطفال، وأيضا يضمن لهم وللأجيال التي تليهم، الاستمتاع بحياة أفضل وأكثر صحة ورفاهية، حيث سيحظى العديد منهم الآن بفرصة للحياة بعد أن كان الموت في وقت ما هو البديل المفزع”.

ونستذكر هنا أيضا الدور الكبير لطبيبات وأطباء الإمارات من منسوبي القوات المسلحة الذين يقومون بواجبهم الإنساني للمحتاجين هناك من أطفال ونساء ذلك البلد الذي عانى من الفقر والحروب، من خلال مهمة “رياح الخير”.

فالتحية والإجلال لأصحاب الأيادي البيضاء، وحفظ الله الإمارات سباقة دائما للخير.

أحمد سلطان -دبي ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا