• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

خدمات ذكية ومبادرات لتسهيل التجارة وإسعاد العملاء

جمارك دبي تنجز 2.2 مليون معاملة في الربع الأول

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 13 يوليو 2016

دبي (الاتحاد)

أنجزت جمارك دبي 2.241 مليون معاملة جمركية خلال الربع الأول من العام 2016 الجاري، مقارنة مع 2.217 مليون معاملة جمركية للفترة ذاتها من العام 2015 الماضي، وهو ما يعكس نمو عدد المعاملات الجمركية التي أنجزتها الدائرة، على الرغم من تراجع معدّلات الاقتصاد العالمي، بحسب بيان أمس.

وشملت المعاملات الجمركية التي تقدمها جمارك دبي لعملائها 19 خدمة رئيسة، من خلال 23 مركزاً جمركياً برياً وبحرياً وجوياً منتشرة في أنحاء إمارة دبي، وتم إنجاز هذه المعاملات عبر 6 قنوات منها دبي التجارية، وقناة الأعمال الإلكترونية B2G، والموقع الإلكتروني للدائرة، وتطبيقات الهواتف والأجهزة الذكية.

وقال سلطان أحمد بن سليم، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمجموعة موانئ دبي العالمية، رئيس مؤسسة الموانئ والجمارك والمنطقة الحرة، إن النمو في عدد المعاملات الجمركية التي قامت جمارك دبي بإنجازها خلال الربع الأول من العام الجاري، يعكس متانة وقوة اقتصاد إمارة دبي والدولة، ويؤكد أننا في الطريق الصحيح نحو تحقيق الأهداف المستقبلية لإمارة دبي، التي تضمنتها خطة دبي 2021.

وأشار إلى أن جمارك دبي تمكنت من تحقيق هذا النمو في معدل المعاملات الجمركية المنفذة، خلال الأشهر الثلاثة الأولى من العام الجاري من خلال تطبيق استراتيجية عمل شاملة تدعم النمو المستمر في عدد المعاملات الجمركية المنجزة، وتهيئة المناخ وتسخير كل الإمكانات والموارد المتاحة لتحقيق أهداف الدائرة الاستراتيجية المنبثقة عن رؤية وتوجهات حكومة دبي في توفير أفضل الخدمات الجمركية الذكية والمبادرات المبتكرة لتسهيل التجارة المشروعة وإسعاد العملاء، ومنها على سبيل المثال.

وتهدف الدائرة إلى إسعاد العملاء عبر تسهيل وتسريع عملية تقديم البيان الجمركي، حيث توفر وقت وجهد العميل لتختصر الفترة الزمنية لتعبئة البيان الجمركي من 15-20 دقيقة إلى 1-5 دقائق فقط. ووفقاً لإحصائيات جمارك دبي، فإن عدد البيانات الجمركية بلغ أكثر من 6.83 مليون بيان جمركي في نهاية العام 2015. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا