• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

محمد الزرعوني لـ «الاتحاد»:

195 ألف اسم على نطاق «ae.» بنهاية مايو

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 13 يوليو 2016

يوسف العربي (دبي)

بلغ عدد المسجلين على النطاق الوطني (ae.) بنهاية شهر مايو الماضي 195,343 اسماً، مقارنة بنحو 147 ألف اسم خلال الفترة المماثلة من العام الماضي، بنمو بلغت نسبته 32%، وفق محمد الزرعوني، مدير إدارة السياسات والبرامج بالهيئة العامة لتنظيم الاتصالات.

وقال الزرعوني لـ «الاتحاد»: إنه من المتوقع وصول عدد المسجلين على النطاق الوطني (ae.) بنهاية عام 2016 إلى نحو 200 ألف اسم مسجل، لتحافظ الدولة على ريادتها في هذا المجال.

وأوضح الزرعوني أن عدد الأسماء المسجلة على النطاق الوطني تشهد زيادة مطردة، وسط إقبال كبير على استخدامه من قبل الجهات الحكومية، والشركات، والأفراد، لافتاً إلى أن التسجيل على النطاق الوطني يعد أحد أهم المؤشرات التي يقاس بها تقدم الدولة في مجال تقنية المعلومات.

وقال: إن هيئة تنظيم الاتصالات التي تضطلع بمهمة إدارة النطاق الوطني (ae.)، نجحت خلال السنوات الماضية في تعريف الشركات والجهات الحكومية وشريحة كبيرة من الأفراد بأهمية التسجيل على النطاق الوطني، نظراً للمردود الإيجابي لذلك على أعمال هذه الجهات.

وتعد عملية إدارة النطاق الوطني مهمة قومية لا تهدف إلى الربح، إلا أنها تأتي في ضوء اتخاذ الهيئة السبل المناسبة، التي من شأنها توفير بيئة تكنولوجية مثالية تحفز الجميع على الابتكار والتطوير. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا