• الجمعة 03 ربيع الأول 1438هـ - 02 ديسمبر 2016م

خلال اجتماعها السابع

اللجنة الوطنية لمنظمة التجارة العالمية تناقش نتائج الاجتماعات والمراجعات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 13 يوليو 2016

أبوظبي (الاتحاد)

عقدت اللجنة الوطنية لمنظمة التجارة العالمية اجتماعها السابع في ديوان عام وزارة الاقتصاد بأبوظبي، برئاسة معالي المهندس سلطان بن سعيد المنصوري وزير الاقتصاد، تناولت أجندة الاجتماع استعراض ومناقشة أهم نتائج المؤتمر الوزاري العاشر لمنظمة التجارة العالمية الذي انعقد في العاصمة الكينية نيروبي خلال الفترة 15-19 ديسمبر 2015، وأهم التطورات على المسار المتعدد الأطراف في مخرجات المؤتمر، بحسب بيان أمس.

واستعرض المشاركون كذلك أهم النتائج التي أسفرت عنها اجتماعات المراجعة الثالثة للسياسات التجارية لدولة الإمارات التي جرت في مقر منظمة التجارة العالمية بسويسرا خلال الفترة 1-3 يونيو الماضي، حيث تمت مناقشة كل من نقاط القوة والملاحظات التي أثيرت أثناء تلك المراجعة.

وناقش اجتماع اللجنة أيضاً أهم التطورات المتعلقة باتفاقية تسهيل التجارة في إطار منظمة التجارة العالمية على المستوى المحلي، والبروتوكول المعدل لاتفاقية الجوانب المتصلة بالتجارة من حقوق الملكية الفكرية (تربس)، واستكمال إجراءات المصادقة على البروتوكول.

إلى ذلك، استعرض المجتمعون أعمال الفرق الفنية المنبثقة من اللجنة الوطنية لمنظمة التجارة العالمية ومناقشة التوصيات التي خرجت بها، حيث تم التركيز على دراسة أثر اتفاقية توسعة تكنولوجيا المعلومات واتفاقية السلع البيئية.

وتناول الاجتماع بالبحث نتائج اجتماعات لجنة منظمة التجارة العالمية لدول مجلس التعاون ومناقشة القضايا المطروحة على أجندة اللجنة، ومن ضمنها المسائل المرتبطة بالسياسات التجارية لدول مجلس التعاون. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا