• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

وفد اقتصادي إثيوبي يتعرف إلى الفرص الاستثمارية في دبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 30 مارس 2015

دبي (وام)

دبي (وام)

نظمت غرفة تجارة وصناعة دبي مؤخراً، عبر مكتبها التمثيلي في العاصمة الإثيوبية أديس أبابا زيارة إلى دبي لبعثة اقتصادية من إثيوبيا ضمت 31 من رجال الأعمال والمسؤولين في إثيوبيا لبحث فرص التعاون وتأسيس شراكات اقتصادية في مجالات متنوعة.

ونظمت الغرفة في مقرها حفل استقبال للبعثة الزائرة بحضور أكثر من 40 من رجال الأعمال في دبي.

وتحدث عتيق نصيب نائب رئيس تنفيذي أول لقطاع الخدمات التجارية في الغرفة عن أهمية السوق الأفريقية بالنسبة لدبي واهتمام الإمارة بالتوسع في هذه السوق الواعدة، حيث توج هذا الاهتمام بتنظيم دورتين من المنتدى العالمي الأفريقي للأعمال على أن تنظم الغرفة خلال العام الحالي الدورة الثالثة من المنتدى.

وأشار إلى تطور العلاقات الاقتصادية والتجارية بين دبي وإثيوبيا، خاصة بعد افتتاح غرفة دبي لأول مكتب تمثيلي لها في القارة الأفريقية في أديس أبابا، حيث شكل المكتب بوابة للاستثمارات الإماراتية في أسواق أفريقيا وعاملا مساعدا لجذب الاستثمارات الأثيوبية إلى دبي.

ولفت إلى وجود 317 شركة إثيوبية حاليا مسجلة في عضوية غرفة دبي وتعمل في الإمارة، مشيراً إلى أن إثيوبيا احتلت المرتبة 78 على لائحة الشركاء التجاريين لدبي، حيث نمت تجارة دبي غير النفطية مع إثيوبيا بنسبة 6٪ وذلك ارتفاعا من 1,66 مليار درهم في عام 2013 إلى 1,75 مليار درهم في 2014. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا