• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

تسجيل 1,9 مليون زيارة العام الماضي

65% نمواً في معدل استعراض صفحات بوابة حكومة أبوظبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 30 مارس 2015

أبوظبي (الاتحاد)

أظهرت إحصاءات مركز أبوظبي للأنظمة الإلكترونية والمعلومات تسجيل نموا في عدد مرات استعراض صفحات بوابة حكومة أبوظبي الإلكترونية بنسبة 65% لتصل إلى 6,76 مليون مشاهدة بنهاية عام 2014، كما تم تسجيل زيادة في عدد زيارات الموقع بنسبة 41% لتصل إلى 1,9 مليون زيارة العام الماضي.

ويقدم مركز أبوظبي للأنظمة الإلكترونية والمعلومات 115 خدمة عبر بوابة حكومة أبوظبي الإلكترونية لصالح 101 جهة حكومية، 75 منها تتبع لحكومة أبوظبي و26 لجهات حكومية اتحادية.

وتواصل بوابة حكومة أبوظبي الإلكترونية تسجيل نمو وانتشار لافتين في أنحاء العاصمة الإماراتية خلال عام 2015. وتشهد البوابة الإلكترونية ارتفاعاً ملموساً في معدلات طلب المستخدمين بعد نجاحها خلال العامين الماضيين بتوسيع نطاق وحجم خدماتها عالية الكفاءة لتشمل جميع شرائح المجتمع.

وقال راشد لاحج المنصوري، مدير عام مركز أبوظبي للأنظمة الإلكترونية والمعلومات، في بيان صحفي أمس: «إن حجم تبادل البيانات ومعدلات النمو التي نشهدها اليوم يعكس ارتفاع معدل زيارات المستخدمين المتكررة للموقع، ومستويات الثقة التي يحظى بها لدى الجمهور، فضلاً عن مصداقيته العالية وطبيعة خدماته الشاملة. وانطلاقاً من حرصنا على تعزيز مكانة البوابة كمنصة إلكترونية مفضلة للحصول على طيف متنوع من الخدمات، فإننا نجدد التزامنا بالتعاون الوثيق مع كافة شركائنا لتعزيز نطاق الوصول إلى البوابة وتطوير خدماتها بما يواكب متطلبات المستخدمين النهائيين في إمارة أبوظبي ويتجاوز توقعاتهم«. وحقق «مركز أبوظبي للخدمات الإلكترونية والمعلومات» أداءً لافتاً خلال عام 2014، وتجلّى ذلك من خلال التقارير الدولية التي أشادت بجهـود الإدارات والهيئات الحكومية المحلية والاتحادية في تقديم خدماتها عبر بوابة «حكومة أبوظبي الإلكترونية».

كما تقدّم البوابة 50 خدمة تفاعلية تشمل 10 خدمات مرتبطة بالاحتياجات اليومية مثل تسديد فواتير المياه والكهرباء والهاتف، ومواعيد الرحلات الجوية، وطلبات الترخيص التجاري، وتسديد رسوم الخدمات المرورية والتعليمية.

وتشتمل قائمة الجهات الحكومية التي تصدرت عمليات البحث والزيارة عبر موقع البوابة على «هيئة كهرباء ومياه أبوظبي»، و«دائرة التنمية الاقتصادية»، و«شرطة أبوظبي»، و«هيئة الصحة-أبوظبي»، و«مجلس أبوظبي للتعليم«، و»هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة»، و«هيئة البيئة- أبوظبي»، و«دائرة الشؤون البلدية»، و«بلدية أبوظبي».

كما اشتملت أبرز المواضيع التي تمحورت حولها عمليات البحث والزيارة عبر الموقع على الإسكان، والعقارات، والصحة، والعمل والتوظيف، والفعاليات والترفيه، والجنسية والإقامة، والمجتمع والشؤون الدينية، وتخصيص الأراضي، والمزايا المقدّمة للمواطنين، والسلامة والبيئة، وشؤون الأسرة، والنقل العام. وفيما يتعلق بالخدمات الإلكترونية الأكثر بحثاً وزيارة عبر الموقع، اشتملت القائمة على خدمات التسجيل التجاري، وتسديد الغرامات، ودفع فواتير المياه والكهرباء، وتسجيل المركبات وتجديد الرخص، والفحص الطبي للحصول على تأشيرات الإقامة، وسندات الملكية العقارية، وجدول مواعيد اختبارات رخصة القيادة عند الحاجة إلى تجديدها.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا