• الجمعة 03 ربيع الأول 1438هـ - 02 ديسمبر 2016م

الدولة في المركز الثالث عالمياً

965 مليار درهم أصول «المصارف الإسلامية» في الإمارات بحلول 2019

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 30 مارس 2015

دبي(الاتحاد)

ترتفع قيمة أصول قطاع المصارف الإسلامية في دولة الإمارات إلى 263 مليار دولار(965 مليار درهم) بحلول العام الحالي مقارنة مع 127 مليار دولار(466 مليار درهم) العام الماضي، وفقا لتقديرات إرنست ويونغ (EY).

بين تقرير أصدرته الشركة حول «التنافسية العالمية للقطاع المصرفي الإسلامي» أن سوق الإمارات يعتبر ثالث أكبر سوق مصرفي إسلامي من حيث القيمة، وذلك بعد سوقي المملكة العربية السعودية وماليزيا.

وقال أشعر ناظم، رئيس مجموعة الخدمات المالية الإسلامية في (EY): «تتطلع المصارف الإسلامية في الإمارات، والتي تعرف أيضاً باسم المصارف التشاركية، لتحقيق نموٍّ في العائدات من خلال عملية تحول نوعي في أعمالها المحلية ومجموعة المنتجات والخدمات المصممة وفقاً لتجربة ورغبات العملاء.»

وأضاف «تسعى هذه المصارف للحفاظ على موقف رأس مالها القوي، الأمر الذي يسهم في تحفيز توسع المصارف الإسلامية دولياً. وستؤدي المبادرات المتعلقة بالدفعات عبر الهاتف المحمول إلى تغيير إيجابي في النماذج التشغيلية التقليدية للمصارف. وبالنظر إلى الأداء الإيجابي للمصارف الإسلامية في دولة الإمارات العربية المتحدة، من المتوقع أن تصبح الإمارات أحد أهم الأسواق التي تحفز التدويل المستقبلي لقطاع المصارف الإسلامية».

وتخطت الأصول المتوافقة مع الشريعة الإسلامية في الإمارات 100 مليار دولار للمرة الأولى. ويبلغ استحواذ الصيرفة الإسلامية حالياً على 21.4% فيما تصل حصة الصيرفة الإسلامية إلى 14.6% من السوق العالمي. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا