• الجمعة 03 ربيع الأول 1438هـ - 02 ديسمبر 2016م

ختام رالي أبوظبي الصحراوي اليوم بالمرحلة الخامسة

فلاديمير يقترب من التتويج بلقب السيارات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 10 أبريل 2014

تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في المنطقة الغربية، تختتم اليوم منافسات رالي أبوظبي الصحراوي، بإقامة منافسات المرحلة النهائية «مرحلة طيران أبوظبي الخاصة»، وتبلغ مسافتها 244 كلم، وتنطلق من نقطة البداية بالقرب من قصر السراب، على أن تكون نقطة الختام هي نفسها نقطة انطلاق الرالي نفسه في مرحلته الأولى بجزيرة ياس.

وأقيمت أمس الجولة قبل الختامية، وأسفرت نتائجها عن محافظة السائق الروسي فلاديمير فاسيليف، على صدارة فئة السيارات، والتقدم أكثر نحو أول انتصار له في رالي أبوظبي الصحراوي المدعوم من نيسان، في الوقت الذي استعاد فيه مارك كوما صدارة الدراجات النارية من زميله في الفريق سام سندرلاند الذي خرج من المنافسة بعد أعطال ميكانيكية، ويأتي خروج ساندرلاند مفاجأة كبيرة لاسيما وأنه كان متصدر المنافسات منذ البداية.

وفي فئة الدراجات الكوادز، تمكن السائق البولندي رافال سونيك من تعزيز صدارته للفئة، ليصبح الفارق بينه وبين السائق الروسي، سيرجييه كاراكين، 24 دقيقة و52 ثانية.

وبرفقة ملاحه الروسي قسطنطين زيلستوف بسيارة ميني، تمكن فاسيليف من تحقيق ثاني أسرع زمن له في الرالي المثير في مرحلة نيسان باترول الخاصة الرابعة، والتي بلغ طولها 239 كلم، ليوسع صدراته للفئة بفارق 35 دقيقة و36 ثانية عن الثنائي البولندي آدام ماليسز ورافال مارتون بسيارة تويوتا هايلوكس.

وتراجع الفريق البولندي الآخر المؤلف من ماريك دابروسكي وجاسيك زاتشور، في الترتيب العام، وتلاشت آمالهما بالصعود على منصة التتويج، بعد أن انقلبت بهما سيارة التويوتا هايلوكس، لينهيا المرحلة في مؤخرة الترتيب العام.

وساهم الحادث في احتلال بعض المتسابقين لمراكز أكثر تقدماً في الترتيب العام، وتقدم السائق الهولندي إيريك فان لون للمركز الثالث بسيارته الميني، في حين استطاع السائق الإماراتي يحيى بلهلي أن يرتقي إلى المركز الرابع بسيارته نيسان بيك أب الجديدة، على الرغم من اضطراره لإنقاص سرعته بسبب الحرارة الزائدة على المحرك. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا