• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

9 دول عربية تشارك في «الريشة الطائرة» للسيدات

«دبي الرياضي» ينظم بطولة السلام والرياضة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 10 أبريل 2014

ينظم مجلس دبي الرياضي بطولة السلام والرياضة للريشة الطائرة لفئة زوجي السيدات من 26 إلى 30 أبريل الجاري وذلك بالتعاون مع الاتحاد الدولي للريشة الطائرة ومنظمة السلام والرياضة بمشاركة تسع دول عربية هي الإمارات المشارك بفريقين، السعودية، العراق، البحرين، لبنان، السودان، الأردن، المغرب والجزائر.

وتقام منافسات البطولة بصالة أكاديمية اتصالات بدبي، بنظام الزوجي حيث تجمع المباراة الواحدة أربع لاعبات من أربع دول مختلفة، من أجل تعزيز علاقات التعاون بين شعوب العالم المختلفة، وتأكيداً على قدرة الرياضة التقريب بين الدول المختلفة ومساهمتها في نشر السلام.

ويبلغ العدد الكلي للمشاركات في البطولة 40 رياضية، بواقع لاعبتين ومدربة ومسؤول إداري من كل دولة، فيما يضم وفد الدولة أربع لاعبات ومدربتين وإداريتين، وتتخلل البطولة مجموعة من المحاضرات وورش العمل والتدريب بهدف رفع قدرات المشاركين، وإتاحة الفرصة للكوادر العربية للاستفادة من الخبرات العالمية، والاطلاع على أحدث وسائل التدريب في هذه اللعبة.

وكان الاتحاد الدولي للريشة الطائرة أعلن على موقعه الرسمي عن اختيار دبي لاستضافة البطولة التي تجمع نساء الدول العربية، مشيداً بالاهتمام الكبير الذي توليه مدينة دبي ومجلس دبي الرياضي لرياضة المرأة ولعبة الريشة الطائرة على وجه التحديد، ولفت الموقع إلى أن البطولة يمكن أن تسهم في نشر اللعبة على نطاق أوسع في الدول العربية بفضل الاهتمام الإعلامي الذي ستجده في دبي. من جانبها ،عقدت اللجنة المنظمة للبطولة اجتماعها الأول برئاسة ليلى سهيل رئيس اللجنة المنظمة للبطولة، تم خلاله عرض جدول البطولة، ومناقشة التفاصيل اللوجستية والفنية وتفاصيل حفلي الافتتاح والختام، إضافة إلى وضع برنامج متكامل لتدريب لاعبات منتخبنا الذي يستعد بقوة للبطولة، بجانب التأكد من تسلّم كل الدول المشاركة للدعوات ووصولها في الموعد المحدد، كما تم تشكيل فريق عمل خاص لاستقبال الوفود بالمطار.

وأعلنت ليلى سهيل عن اكتمال الترتيبات لاستضافة البطولة مؤكدة حرص اللجنة المنظمة على إخراج بطولة مميزة، مشيرة إلى أن فرق العمل المختلفة التي ستعمل تم تكوينها متمنية أن تحقق البطولة النجاح وتسهم في تحقيق الأهداف السامية التي تقام من أجلها. وقالت: «نسعد كثيراً بالتعاون مع الاتحاد الدولي للريشة الطائرة ومنظمة السلام والرياضة التي تسعى لبسط السلام في العالم عبر الرياضة، وسعادتنا تتضاعف باستقبال شقيقاتنا من الدول العربية المشاركة في هذا الحدث الكبير والمهم، ونتمنى أن تكون البطولة فرصة طيبة للاعباتنا لاكتساب مزيد من الخبرات، من خلال المشاركة في المباريات وحضور ورش العمل والمحاضرات والإطلاع على آخر المستجدات في لعبة الريشة الطائرة».

يذكر أن اللجنة المنظمة للبطولة ترأسها ليلى سهيل رئيس لجنة المرأة بمجلس دبي الرياضي وتضم في عضويتها كلا من فوزية فريدون المنسق العام للبطولة، شيماء مالك، فاطمة ضاعن، حمدة الشحي، أمينة الخالدي، بدرية الحمادي وحصة الهرمودي ومريم بالهول. (دبي - الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا