• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

«بوينتون» نجم المستقبل

9 انتصارات لخيول جودلفين على الساحة العالمية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 13 يوليو 2016

محمد حسن (دبي)

حققت خيول جودلفين تسع انتصارات مختلفة على مستوى العالم السبت الماضي، وخطف المهر «بوينتون» البالغ من العمر سنتين الأضواء بتقديمه عرضاً مذهلاً في سباق الفئة الثانية «سوبرلاتيف ستيكس» بنيوماركت ليصبح نجم المستقبل، ويخطط الإسطبل الأزرق إلى انتزاع الجواد للمراكز الأولى في السباقات الكلاسيكية عام 2017 وصولاً إلى سباق الفئة الأولى 2000 جنيز في نيوماركت على مسار رولي مايل الشهير.

قدم الجواد الرائع ذو اللون البُنّي المُحْمر والمنحدر من نسل الفحل «مور ذان ريدي» عرضاً لافتاً، وأظهر أداءً يفوق عمره، حيث دخل في مواجهة ثنائية شرسة رأساً برأس مع جواد بالي دويل «وار ديكري» ليحسمها في النهاية لصالحه بفارق ثلاثة أرباع الطول، وبلغ الفارق خمسة أطوال عن صاحب المركز الثالث «مستر سكارامانجا».

وبدا المدرب شارلي ابلبي مرتاحاً للأداء، وأعرب عن توقعه أن يقدم «بوينتون» أداءً أفضل في مشاركته القادمة، ومن المرجح أن يكون هدفه التالي مباشرة سباق الفئة الأولى فينسانت اوبريان ناشونال ستيكس في ذي كرا بتاريخ 11 سبتمبر، وأثني جون فيرجسون، الرئيس التنفيذي ومدير السباقات في جودلفين، على المهر الناشئ غير المهزوم في السباقات، وقال عنه: «يستحق فرصة المنافسة في سباق مثل ناشيونال ستيكس، ومن الرائع رؤيته يظهر مثل تلك القدرات القتالية وعلى طول المسار وصولاً إلى خط النهاية «إنه جواد مثير».

من جانبه، قال آدم كيربي: «بوينتون» مهر عدّاء.. لقد بذل قصارى جهده وسعى جاهداً للفوز.. أعتقد أن مستقبله سيكون مشرقاً. إنه حصان رائع يتمتع بقدرة فائقة على الحركة والانتقال السلس.

وأضاف: استطعت الوصول به إلى وتيرة جيدة خلف الخيول، ثم تمكنت من الدفع به في طلب منافسيه في الوقت المناسب. دخول صاحب المركز الثاني علينا كان مفيداً لأنه جعل «بوينتون» يبذل جهداً كبيراً ويستعيد تركيزه مجدداً. لقد شق طريقه بعيداً وأنهى السباق بقوة كبيرة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا