• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م
  01:55    وزير خارجية روسيا: مقاتلو المعارضة الذين يرفضون مغادرة شرق حلب سيتم التعامل معهم باعتبارهم إرهابيين         01:56    لافروف: روسيا ستدعم عملية الجيش السوري ضد أي مقاتلين معارضين يبقون في شرق حلب         02:36     وزارة الدفاع الروسية تعلن تحطم طائرة سوخوي-33 خلال هبوطها على حاملة طائرات في البحر المتوسط     

«المجلس الرياضي» وقع العقد

دبي تستضيف بطولات عالمية في السباحة والغطس وكرة الماء خلال 2014 - 2016

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 10 أبريل 2014

وقع مجلس دبي الرياضي اتفاقيات جديدة مع الاتحاد الدولي للسباحة تتعلق بتنظيم العديد من البطولات الدولية في رياضات السباحة والغطس وكرة الماء من 2014 وحتى 2016.

ووقع الاتفاقيات في تركيا على هامش المشاركة في مؤتمر «سبورت أكورد» المنعقد بمدينة انطاليا د. أحمد الشريف الأمين العام لمجلس دبي الرياضي فيما وقعها من جانب الاتحاد الدولي للسباحة كورنيل ماكورليسكو المدير التنفيذي للاتحاد الدولي للسباحة، بحضور خوليو ماجليوني رئيس الاتحاد الدولي للسباحة وعضو اللجنة الأولمبية الدولية.

وبموجب الاتفاقيات فإن مجلس دبي الرياضي بالتعاون مع اتحاد السباحة سيقوم باستضافة جولة من جولات كأس العالم للسباحة لمدة ثلاث سنوات من 2014 - 2016، بالإضافة إلى استضافة جولة من جولات كأس العالم للغطس لمدة ثلاث سنوات 2014 - 2016 وهما الجولات التي تمت استضافتهما خلال السنوات الماضية في «مجمع حمدان الرياضي» وحققت الاستضافة نجاحاً كبيراً مما أدى إلى توطيد العلاقة مع الاتحاد الدولي للسباحة والاتفاق على استمرارية استضافة هاتين البطولتين لسنوات قادمة.

وسيتم بموجب الاتفاقية التي تم توقيعها استضافة نهائي الدوري العالمي لكرة الماء في «مجمع حمدان الرياضي» خلال شهر يونيو من العام الجاري وهي واحدة من أقوى منافسات كرة الماء في العالم على الإطلاق وسيتم تنظيمها لأول مرة في المنطقة وسيتابعها الإعلام العالمي بكثافة كونها تحدد بطل المسابقة.

وقال د. أحمد الشريف: «خلال السنوات الأربع الماضية وبفضل التعاون بين مجلس دبي الرياضي واتحاد الإمارات للسباحة مع الاتحاد الدولي للسباحة، فقد تحولت الإمارات إلى واحدة من أهم الدول في مجال استضافة وتنظيم بطولات السباحة والغطس، كما أصبح مجمع حمدان الرياضي ملتقى الأبطال الذين يتنافسون على الألقاب العالمية منذ استضافته لبطولة العالم خلال شهر ديسمبر».

وأضاف: «بفضل ما نمتلكه من منشآت رياضية وسياحية رائعة وفي مقدمتها مجمع حمدان الرياضي، وكفاءات وطنية تنظيمية تمتلك خبرات كبيرة ورائعة، فقد أصبحنا من الدول المفضلة لاستضافة الأحداث الرياضية في السباحة والغطس، وأثمرت هذه الاستضافات عن ظهور جيل جديد من الأبطال الإماراتيين الواعدين».

وتابع: «حصولنا على تنظيم نهائي الدوري العالمي لكرة الماء يؤكد الثقة الدولية بنا وبقدراتنا التنظيمية، كما يؤكد مكانتنا على خارطة استضافة وتنظيم الأحداث الرياضية الكبرى في السباحة والغطس وكرة الماء، وهي مكانة لم نكن لنبلغها لولا رؤية ودعم القيادة الرشيدة». وأبدى ماكورليسكو سعادته باستضافة الدولة للمزيد من البطولات العالمية بالسباحة وتحول «مجمع حمدان الرياضي» إلى مركز لبطولات السباحة في المنطقة والعالم. (دبي - الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا