• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

حميد القطامي يحضر جانباً من المنافسات ويشيد بالتظاهرة العالمية

خميس «خامس» بطولة العالم لرفعات قوة المعاقين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 10 أبريل 2014

أسامة أحمد (دبى)

احتل محمد خميس بطلنا الأولمبي المركز الخامس في مسابقة وزن 88 كجم في اليوم الخامس لبطولة العالم لرفعات قوة المعاقين التي يُسدل الستار عليها غداً بمشاركة 65 دولة هي الإمارات، الجزائر، الأرجنتين، أرمينيا، أذربيجان، البحرين، البرازيل، الكاميرون، شيلي، الصين، الصين تايبيه، كولومبيا، مصر، فنلندا، فرنسا، جورجيا، ألمانيا، بريطانيا، اليونان، المجر، الهند، إندونيسيا، إيران، العراق، أيرلندا، إيطاليا، كوت ديفوار، اليابان، الأردن، كازاخستان، كينيا، كوريا، قيرغيستان، لاتفيا، ليبيريا، ليبيا، ماليزيا، المكسيك، منغوليا، المغرب، هولندا، نيجيريا، غينيا بيساو الجديدة، الفلبين، بولندا، روسيا، السعودية، سلوفاكيا، جنوب إفريقيا، إسبانيا، سويسرا، سوريا، تايلاند، تركيا، تركمنستان، أوكرانيا، الولايات المتحدة الأميركية، أوزبكستان، فنزويلا، فيتنام، زامبيا.

وتأثر بطلنا الأولمبي بالإصابة التي تعرض لها قبل مشاركته في دورة الألعاب شبه الأولمبية التي أقيمت في لندن والتي حرمته من التواجد في بعض الأحداث المهمة وخاصة انه كان محط الأنظار في نسخة دبي من أجل الفوز بلقب جديد ولكنه رفع 218 كجم.

وكان الأردني زكريا معتز الجنيدي بطل العالم قد أهدى بلاده أولى الميدالية الذهبية بنجاحه للمرة الثانية على التوالي في انتزاع ذهبية وزن 88 كجم وتحطيمه لرقمه العالمي الأسبق البالغ 225 كجم حيث رفع 229 كجم.

وتعد البطولة، التي تستضيفها دبي للمرة الثانية في تاريخها الأضخم في بطولات العالم للمعاقين من حيث إعداد اللاعبين والدول المشاركة، وسط منافسة لحصد ألقاب 11 وزناً لكل من السيدات والرجال، لتكشف البطولة ومن خلال منافسات يومها الخامس احتدام المنافسة على حصد الميداليات حيث نجح الأردني زكريا في ثالث محاولاته من تحقيق رقم عالمي جديد برفعه 229 كجم، متفوقاً على منافسه الأبرز الإيراني سيهيد حاميد سوليهابونومي الذي حاول تحطيم هذا الرقم في محاولته الأخيرة عبر رفع 230 كجم ولكنه لم يوفق لينتزع الميدالية الفضية تاركاً المركز الثالث والميدالية البرونزية للمكسيكي جيتسو دي دوش لكاسياتيلو والذي رفع 220 كجم

وكان معالي حميد القطامي وزير التربية والتعليم قد حضر ظهر أمس بمقر نادي دبي للمعاقين جانباً من فعاليات البطولة العالم حيث شارك معاليه في تتويج أبطال اليوم الخامس. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا