• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

أكد وجود 5 اسماء مرشحة لتدريب الأخضر بعد آسيا

عبدالله بن مساعد: لسنا الأقوى وأسلوب كوزمين يناسبنا

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 10 يناير 2015

بريزبين (الاتحاد)

طالب الأمير عبدالله بن مساعد، الرئيس العام لرعاية الشباب السعودية، بضرورة القيام بتغييرات شاملة وجوهرية على الكرة السعودية، وعدم الاكتفاء بما وصفه بالمسكنات حالياً، فيما كشف عن وجود 4 إلى 5 مرشحين لتولي منصب المدير الفني للمنتخب السعودي، بعد النهائيات الآسيوية، مع وجود توجه للعمل وفق نهج طويل الأمد، حيث لا يقل عقد المدرب عن 4 سنوات، على أن يتم وضع خطة لتطوير الكرة السعودية تمتد حتى مونديال 2022 في قطر.

وأوضح الأمير عبدالله بن مساعد خلال حديثه مع «الاتحاد»، أثناء حضوره تدريب «الأخضر» في ملعب «صن كورب» بمدينة بريزبين الأسترالية، حيث يواجه الصين اليوم، أنه يتواجد هنا بصفته مشجعا فقط، وقال: «جميعاً في قارب واحد مع الاتحاد السعودي، ونتمنى أن نحقق النتائج التي نتطلع إليها، ولو نظرنا إلى حظوظ منتخبنا بحسبة الرياضيات فهي ضعيفة للغاية، لكن كرة القدم تحتاج عزيمة وتفوقا، لتحقيق الفوز، وكلنا ثقة وتفاؤل باللاعبين والجهازين الفني والإداري، كما أن قرار التعاقد مع الروماني أولاريو كوزمين جاء في محله لهذه البطولة، حيث إنه يمتلك معرفة واسعة بالكرة السعودية، كما أن أسلوب لعبه الدفاعي وطريقة «إقفال» الملعب، هي ما نحتاجه حالياً، والخيار الأمثل في النهائيات».

وحول إبقاء كوزمين من عدمه بعد النهائيات، قال:«إنه مدرب مؤقت، منحنا إياه الأشقاء في الإمارات، وهنا نتقدم بالشكر إلى سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي، على هذه اللفتة المميزة، وسبق لي أن شكرته شخصياً عليها، لكن كوزمين سيعود إلى الأهلي عقب البطولة، ويتم البحث عن مدرب لقيادة المرحلة المقبلة، لدينا 4 إلى 5 مدربين منهم سبق له العمل بالسعودية».

وقال: «منتخبنا حاليا ليس الأقوى أو المرشح لتحقيق اللقب، ربما يكون ضمن أفضل 4 أو 5 منتخبات، وهو ما يذكرني بالمشاركة الأولى في سنغافورة، حينما تواجدنا ولم نكن مرشحين، لكننا حققنا اللقب بالإصرار والعزيمة».

وحول طريقة التعاقد مع كوزمين، قال: «بصراحة هناك تواصل مع الأشقاء في اتحاد الكرة، وتحديداً أحمد عيد الرئيس، حيث يقوم بالتشاور معنا، وأحياناً يأخذ برأينا وأحياناً لا، وهو أمر لا يضايقني، حيث يوجد أعضاء بالاتحاد، يجب أن يقوم باستشارتهم أيضاً». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا