• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

ورشة عمل عن الأدلة الإرشادية للمشاريع في أبوظبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 01 يناير 2015

أبوظبي (وام)

نظمت إدارة الطرق والبنية التحتية بقطاع البنية التحتية وأصول البلدية في بلدية مدينة أبوظبي ورشة عمل استهدفت تثقيف الاستشاريين في مجال الأدلة الإرشادية المحدثة لتصميم المشاريع في إمارة أبوظبي.

وناقشت الورشة المبادرات والابتكارات المستدامة التي تشهدها المنطقة ومدى تأثيرها على مستقبل التنمية العمرانية والبنية التحتية في الشرق الأوسط.

ويأتي إطلاق الأدلة الإرشادية المحدثة لتصميم المشاريع في أبوظبي متطابقاً مع استراتيجية النظام البلدي ممثلا بدائرة الشؤون البلدية وسعيها نحو تحقيق رؤية الاستدامة لإمارة أبوظبي 2030 من خلال ترسيخ مفهوم الاستدامة ونشر الثقافة والوعي بشأنها بين مختلف القطاعات من خلال وضع سياسات التنمية والعمل على تطويرها بشكل مستمر.

وجاء هذا التوجه كذلك بهدف المواءمة بين هذه التطورات ومتطلبات التنمية المستدامة حيث التزمت إدارة الطرق الداخلية والبنية التحتية بقطاع البنية التحتية وأصول البلدية في بلدية مدينة أبوظبي بتحديث لوائح وأدلة مواصفات تصاميم الطرق والبنية التحتية وذلك للتأكيد على أهمية مواكبة عجلة التطور وقيادة المبادرات والابتكارات المستدامة التي تشهدها المنطقة ومدى تأثيرها على مستقبل التنمية العمرانية والبنية التحتية في الشرق الأوسط وحرصا من البلدية على نشر ثقافة ووعي التنمية المستدامة وتقديم الدعم اللازم على المستويين المهني والمجتمعي على هذا الصعيد.

ويتضمن مشروع تحديث الأدلة الإرشادية دليل إجراءات الاستشاريين «2001» والرسومات القياسية لمشاريع الطرق الداخلية والبنية التحتية «1998» والمواصفات القياسية لمشاريع الطرق الداخلية والبنية التحتية «1997» ودليل تصميم الطرق - الطرق والجسور «1998» ودليل تصميم صرف مياه الأمطار «1998» ودليل أدوات التحكم المروري «2005».

واحتوت الأدلة في تفاصيلها على كيفية استغلال الموارد الطبيعية بشكل مستدام وضمان عوائد قوية للاستثمار من خلال أخذ التكاليف الأولية للمشاريع المستدامة بعين الاعتبار، وبينت أهمية دور المطورين والمستثمرين والاستشاريين في ضمان استمرارية واستدامة الموارد.

واستعرضت الورشة الممارسات المستدامة لبلدية مدينة أبوظبي في تصميم وإنشاء وصيانة الطرق كاستخدام التقنيات والشبكات الخضراء لضمان تقليل استهلاك الطاقة والموارد الطبيعية وانبعاثات الكربون.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض