• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

برعاية نهيان بن مبارك

«صيف بلادي 2016» ينطلق بصالة الشارقة للفروسية غداً

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 13 يوليو 2016

دبي(الاتحاد)

ينطلق غداً البرنامج الوطني للأنشطة الصيفية «صيف بلادي 2016»، في صالة نادي الشارقة للفروسية «الصالة المغطاة»، برعاية معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير الثقافة وتنمية المعرفة رئيس الهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة.

يأتي البرنامج الوطني للأنشطة الصيفية «صيف بلادي»، انسجاماً مع التوجيهات السديدة للقيادة الرشيدة بضرورة العناية بالشباب، ووضع البرامج الكفيلة حمايتهم من المخاطر، واستغلال أوقات الفراغ الاستغلال الأمثل، وانطلاقاً من رؤية الهيئة العامة للشباب والرياضة نحو التطوير المستمر، تحقيقاً للأهداف التي تتواءم مع أهداف الحكومة الاتحادية، وصولاً لتحقيق رؤية الإمارات 2021.

ويعكس البرنامج مدى حرص القائمين عليه على توفير المناخ المناسب لاستقطاب الشباب، وتوفير البيئة الجاذبة لهم من خلال الابتعاد به عن الروتين والبرامج التقليدية وإكسابه القدرة على منافسة ما هو مطروح على الساحة محلياً وعالمياً، حيث يجمع البرنامج بين الترفيه والمتعة والفائدة العلمية، ونهدف من خلاله إلى ترسيخ القيم الأصيلة، والحفاظ على الهوية الوطنية.

ويهدف البرنامج الصيفي إلى استقطاب أكبر عدد ممكن من الشباب خلال الإجازة الصيفية بقصد وقايتهم وحمايتهم من مخاطر وقت الفراغ، وتهيئتهم للعيش في عصر المعلوماتية، وتمكينهم من ممارسة هواياتهم بشكل حر آمن ممتع وسليم، وتوعيتهم بالسلوكيات الصحيحة تجاه المحافظة على البيئة بجميع أشكالها، وتدريبهم على مختلف الفنون والمهارات والارتقاء بمستوى قدراتهم ومواهبهم، وتنمية أواصر الأخوة والصداقة بين الشباب من مختلف مناطق الدولة، وتعزيز روح التطوع والعطاء لدى الشباب، وتعريفهم بمعالم الدولة، واطلاعهم على مختلف أوجه النهضة فيها، وتأصيل الجوانب التراثية في نفوس الشباب، والمساهمة في تكوين القيادات الشبابية وإعدادها لتحمل المسؤولية.

واكد ابراهيم عبد الملك الأمين العام للهيئة العامة للشباب والرياضة، أن الدورة الحالية من برنامج «صيف بلادي» يحمل شعار «صيف ممتع وجيل مبدع» بمشاركة 90 مركزاً ثقافياً وشبابياً ومدرسياً وشاطئياً، لتنظيم حزمة كبيرة من الأنشطة والفعاليات والبرامج الثقافية والترفيهية والفنية والرياضية، خلال الفترة من 10 يوليو وحتى 25 أغسطس المقبل، إذ يستهدف البرنامج أكثر من 20 ألف طالب وطالبة من سن 8 وحتى 18 عاماً. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا