• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

«تنفيذية أبوظبي» تعتمد مشاريع بكلفة 544 مليون درهم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 12 يوليو 2016

أبوظبي (و ا م)

اعتمدت اللجنة التنفيذية التابعة للمجلس التنفيذي في أبوظبي -برئاسة معالي سعيد عيد الغفلي رئيس المكتب التنفيذي- عدداً من مشاريع الطرق والبنية التحتية والمرافق الخدمية والتعليمية بتكلفة إجمالية تصل إلى 544 مليون درهم.

وشملت المشاريع، التي اعتمدتها اللجنة خلال اجتماعها، إحالة مقاولة مشروع الطرق والبنية التحتية في مدينة «محمد بن زايد» في عدد من الأحواض بقيمة تجاوزت 108 ملايين درهم. فيما يخدم المشروع 119 قسيمة منها 96 قسيمة سكنية و23 قطعة أرض لبناء مرافق عامة. ويشمل نطاقه إنشاء طرق داخلية بطول 7.7 كيلومتر وشبكات المياه والصرف الصحي والكهرباء والاتصالات والري وتصريف مياه الأمطار إضافة إلى إنارة الطرق الداخلية.

كما اعتمدت اللجنة التنفيذية إحالة مقاولة مشروع الطرق الداخلية والبنية التحتية في منطقة النهضة العسكرية السكنية وبني ياس والشوامخ بقيمة تجاوزت 102 مليون درهم. وتشمل أعمال المشروع إنشاء بنية تحتية لـ179 قسيمة سكنية وشبكة طرق داخلية بطول 7.66 كيلومتر وأعمال أرصفة بطول 13.5 كيلومتر وإنشاء ألف و422 موقفاً للسيارات بجانب أعمال البنية التحتية الأساسية وربطها بالشبكات القائمة وتحويل وحماية خطوط الخدمات الحالية الموجودة في هذه المناطق.

وأقرت اللجنة التنفيذية إحالة مقاولة مشروع استكمال تطوير شارع الشيخ زايد بن سلطان من تقاطع الفلاح إلى تقاطع قصر البحر - الحزمة الأولى بتكلفة 54.5 مليون درهم.

ويهدف المشروع إلى إنشاء وتعديل طرق بطول 3.5 كيلومتر وإنشاء جسر طريق منحدر وأعمال بنية تحتية للمشروع، فضلاً عن إجراء بعض التعديلات على نظامي التحكم والمرور لنفق الشيخ زايد لتتلاءم مع التغيير الحاصل من خلال إضافة الجسر المنحدر والذي يسهم في تحسين الحركة المرورية في المنطقة المحيطة.

ووافقت اللجنة، خلال اجتماعها، على ترسية مناقصة أعمال تصنيع وتركيب وصيانة اللوحات الإرشادية في المنطقة الغربية ضمن مشروع العنونة والإرشاد المكاني الموحد في إمارة أبوظبي بقيمة 36 مليون درهم. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا