• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

خلال مشاركته في الملتقى

«دبي وورلد سنترال» يعرض فرصاً استثمارية واعدة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 30 مارس 2015

مصطفى عبدالعظيم

دبي (الاتحاد)

يعرض دبي وورلد سنترال حزمة من الفرص الاستثمارية في قطاعات الضيافة والطيران والخدمات اللوجستية أمام المستثمرين المشاركين في ملتقى الاستثمار السنوي الذي تنطلق فعالياته في دبي اليوم، بحسب راشد بوقراعة، الرئيس التشغيلي في مؤسسة مدينة دبي للطيران.

وكشف بوقراعة عن قيام دبي وورلد سنترال بتوقيع عدة اتفاقيات في قطاع الضيافة لإنشاء فنادق جديدة بالمنطقة بالإضافة إلى توقيع اتفاقية مع شركة إعمار لتطوير وجهة للجولف ومنطقة سكنية فخمة في دبي وورلد سنترال.

وأوضح في تصريحات بمناسبة ملتقى الاستثمار أنه بحسب تقديرات مؤسسة «أوكفسورد إيكونوميكس» للأبحاث فإن قطاع الطيران في دبي ساهم بدعم وتوفير 416500 فرصة عمل في العام 2013، أي حوالى 21% من فرص العمل الإجمالية في الإمارة. ومن المتوقع أن يرتفع هذا الرقم بحلول عام 2020 ليتجاوز 754 ألف فرصة عمل. وأشار إلى عدد من العوامل الرئيسية التي ستخلق فرص الاستثمار في دبي وورلد سنترال تتصدرها الفرص الناشئة من تدفق المسافرين وحركة الشحن في مطار آل مكتوم الدولي، إذ سيساهم دبي وورلد سنترال عند اكتماله في تسهيل عملية تدفق 16 مليون طن من الشحنات وأكثر من 200 مليون مسافر سنوياً، وهذا الأمر يعود بفائدة اقتصادية كبيرة.

أما العامل الآخر هو استضافة معرض «إكسبو 2020»، الأمر الذي يخلق حاجة إلى المزيد من مرافق الضيافة والتجزئة والأعمال والمشاريع السكنية، مشيرا إلى أن استضافة دبي وورلد سنترال لمعرض «إكسبو 2020» تحمل أهمية اقتصادية خاصة، فمن المتوقع أن يحضر المعرض 25 مليون زائر، 70% منهم من خارج الإمارات.

وقال بوقراعة إن الإنجاز الأكبر الذي يقف ماثلاً للعيان هو مطار آل مكتوم الدولي، إذ سيحتوي المطار عند اكتماله على خمسة مدرجات لإقلاع الطائرات وهبوطها وسيساهم في زيادة حركة المسافرين الحالية عبر دبي بثلاثة أضعاف لتتجاوز 200 مليون مسافر سنوياً، بالإضافة إلى 16 مليون طن لقطاع الشحن. وقال: «جميع مناطق دبي وورلد سنترال، شهدت تطورا ملحوظاً خلال الفترة الماضية، حيث قمنا بتطوير عروضنا في كل من منطقة الطيران ومنطقة الخدمات اللوجستية خاصة فيما يتعلق بالمرافق واستقطاب الشركاء». وأشار إلى اكتمال المرحلة الأولى من منطقة الطيران، حيث يتواجد بها حالياً مركز فالكون للطيران المتخصص في استكمال وإتمام طائرات كبار الشخصيات، وهو الوحيد من نوعه في المنطقة، إضافة إلى اتفاقية مع شركة STTSلبناء منشأة لطلاء الطائرات. وتابع: «قمنا كذلك بإطلاق مبنى كبار الشخصيات والتعاقد مع ثلاثة من المشغلين الأرضيين».

وبالنسبة إلى المنطقة اللوجستية، أوضح بوقراعة أن العام 2014 شهد انتقال عمليات شركة الإمارات للشحن الجوي بشكل كامل من مطار دبي الدولي إلى دبي وورلد سنترال، وذلك بعد الانتهاء من بناء المبنى الخاص بها خلال 8 أشهر فقط.

وأضاف: «أما في ما يتعلق بتطوير الأعمال والبيئة الصناعية، فالزخم متواصل في هذا الإطار. وتعمل لدينا حالياً مؤسسات عديدة مثل «دي إتش إل» وأراميكس وآيكيا ونستله ومجموعة لاندمارك وشركة ميرسك للتدريب وغيرها من المؤسسات الصغيرة والمتوسطة والشركات متعددة الجنسيات».

وفيما يتعلق بقطاع الضيافة أشار إلى توقيع عدة اتفاقيات مع أبرز اللاعبين في هذا القطاع، حيث تم إبرام اتفاقية بين مجموعة فنادق إنتركونتيننتال IHG، وأبجر العالمية للفنادق لإنشاء فندقين جديدين، هما هوليداي إن دبي وورلد سنترال بسعة 450 غرفة، وستيبريدج سويتس دبي وورلد سنترال بسعة 250 غرفة بحلول الربع الأول من عام 2018، حيث سيقام الفندقان في دبي وورلد سنترال. وعلاوة على ذلك، تم توقيع اتفاقية مع شركة إعمار لتطوير وجهة للجولف ومنطقة سكنية فخمة في دبي وورلد سنترال.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا