• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

صدق أو لا تصدق.. الدهون مهمة بعد الرياضة!

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 12 يوليو 2016

برلين - د ب أ

هل تفضل نظاماً غذائياً نباتيًا قليل الكربوهيدرات أم نظاماً غنياً بالكربوهيدرات؟ في الأغلب لا تكون خبرة الرياضيين الهواة كبيرة فيما يتعلق بوضع استراتيجيات غذائية مثالية ولكن القليل من الإرشادات يمكن أن تكون مفيدة.

أي شخص يمارس الرياضة بحاجة للطاقة التي يحصل عليها الجسم في الأساس من الكربوهيدرات.

ويقول إنجو فروبوزة وهو أستاذ في علم الرياضة: «بشكل عام الكربوهيدرات هي وقودنا الذي يسمح لنا بإنجاز مهامنا اليومية سواء كان ذلك في مجال الرياضة أو الحياة اليومية».

وتخزن الكربوهيدرات أساساً في العضلات والكبد حيث تكون الطاقة مطلوبة تماماً، وهذا هو الفارق الرئيسي مع الدهون، ذلك أنه في حين أن الدهون يجب أن تهضم أولًا ثم يتم نقلها فإن الطاقة المتولدة من الكربوهيدرات تكون متوفرة بسرعة وسهولة».

وبعد جلسة تدريب على قوة التحمل يتم استمداد الطاقة بصفة عامة من الدهون، ويوصي الخبراء بأن يحتوي الغذاء الذي تتناوله على 50٪ من الكربوهيدرات و30٪ من الدهون و20٪ من البروتين.

ويقول فروبوزه: «احتياجات الجسم يمكن أن تختلف قليلاً من شخص لآخر». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا