• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

الرياض تحتضن المنتدى السعودي الثالث للملكية الفكرية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 10 أبريل 2014

تستضيف العاصمة السعودية الرياض في الفترة 22-24 أبريل الجاري أعمال المنتدى السعودي الثالث للملكية الفكرية بعنوان «حقوق الملكية الفكرية وإنفاذها».

وذكرت وكالة الأنباء السعودية الرسمية «واس» أمس، أن المنتدى الذي يأتي احتفالاً باليوم العالمي للملكية الفكرية يصادف يوم 26 من أبريل لكل عام، يهدف إلى تسليط الضوء على لوائح وتشريعات الملكية الفكرية وآليات إنفاذها بالمملكة، وأثرها في تطوير الابتكار والإبداع وتفعيل التعاون بين الجهات ذات العلاقة وتبادل الخبرات في مجالات الملكية الفكرية.

وأوضح رئيس اللجنة المنظمة للمنتدى المهندس سامي بن علي السديس، أن محاور المنتدى تتضمن براءات الاختراع والتشريعات والممارسات والعلامات التجارية وحمايتها، وكذلك أهمية حقوق المؤلف في الاقتصاد المعرفي ومكافحة انتهاك حقوق الملكية الفكرية عبر الحدود.

وقال السديس إن المنتدى سيشارك فيه عدد من المتخصصين والمهتمين بقطاع البحث والتطوير بالجامعات والقطاع الخاص ومراكز الإبداع والابتكار وحاضنات التقنية ورواد الأعمال و قطاعات نقل التقنية والقطاع الصناعي والمخترعين و مكاتب المحاماة ومكاتب الملكيّة الفكريّة، مشيراً إلى أنه سيصاحب المنتدى عملية إتلاف كبيرة للمنتجات المقلدة والمزورة في أحد الأماكن العامة. (الرياض ـ د ب أ)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا