• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

50 مصنعاً بالشرق الأوسط تستخدم تقنيات «داو» لمعالجة الغاز

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 30 مارس 2015

هاشم المحمد(أبوظبي)

تستخدم تقنيات داو لمعالجة الغاز في أكثر من 50 مصنعاً لتحلية الغاز الحامض في الشرق الأوسط، وأكثر من 1000 مصنع على مستوى العالم، بحسب أدريانو جِنتيللوتشي، المدير التجاري لشركة داو للنفط والغاز والتعدين.

وقال جنتيللوتشي لـ «الاتحاد» إن محفظة الشركة من مشاريع معالجة الغاز في الشرق الأوسط، تضم أكثر من 50 معملاً، بما فيها مصانع لمعالجة الغاز في الكويت وقطر وسلطنة عمان والمملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة.

وأوضح أن التقنيات التي تستخدمها تلك المصانع تشتمل على استخدام المذيبات التخصصية التي ابتكرتها داو في خمسة مصانع لتسييل الغاز الطبيعي، أقيمت في منطقة رأس لفان في قطر.

وأشار جنتيللوتشي إلي اهتمام الشركة بالمشاركة في مؤتمر ومعرض سوجات، الذي تم تنظيمه في أبوظبي مؤخراً، موضحاً أن المعرض منذ انطلاقته الأولى عام 2004، نجح في استقطاب كبريات الشركات المالكة لتقنيات معالجة الغاز الحامض في العالم، ثم تطور ليصبح أكبر مؤتمرات المنطقة في هذا القطاع.

وأضاف «تتصدر داو تقنيات معالجة الغاز الحامض منذ أكثر من سبعة عقود، ويوفر لنا سوجات فرصة مهمة لعرض جانب من خبرات داو التقنية ومعرفتها في هذا المجال، إضافة إلى التحاور مع زبائننا وتفهُّم كيفية تطور الصناعة المحلية والتوجهات التي تهيمن عليها».

وذكر أن الشركة عرضت خلال المعرض برنامجاً شاملاً لتوفير خدمات تحلية الغاز المصمم لتلبية احتياجات كل معمل غاز على حدة وترشيد التكاليف الإجمالية للنظام بأكمله، والذي يستخدم برامج المحاكاة الإلكترونية فائقة التطور التي تمتلكها شركة داو للكيماويات.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا