• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م
  02:36     وزارة الدفاع الروسية تعلن تحطم طائرة سوخوي-33 خلال هبوطها على حاملة طائرات في البحر المتوسط     

تتوقع إقبالاً قوياً على الاكتتاب العام

«ماركة» تخطط لافتتاح 100 منفذ للأزياء والمطاعم في الإمارات والمنطقة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 10 أبريل 2014

أعلنت لجنة مؤسسي «ماركة» وهي شركة مساهمة عامة قيد التأسيس برأسمال قدره 500 مليون درهم، أن الشركة ستستخدم حصيلة الاكتتاب لتغطية النفقات الرأسمالية المرتبطة بافتتاح نحو 100 متجر لبيع الأزياء بالتجزئة والمطاعم والمقاهي، إلى جانب النفقات التشغيلية والنفقات الأخرى.

جاء ذلك، خلال لقاء مع ممثلي وسائل الإعلام عقد في فندق أبراج الإمارات أمس وحضره كل من جمال الحاي رئيس لجنة مؤسسي «ماركة»، خالد المهيري نائب رئيس مؤسسي «ماركة» والدكتور مهدي مطر الرئيس التنفيذي لشركة «كاب إم للاستثمار» المستشار المالي ومدير الاكتتاب في أسهم شركة «ماركة».

وتم خلال اللقاء، تسليط الضوء على الاكتتاب العام للشركة المقرر أن يبدأ يوم الأحد المقبل، ويستمر حتى 24 أبريل 2014، حيث توقع جمال الحاي أن يحظى الاكتتاب بإقبال كبير بالنظر إلى آفاق النمو القوية التي تتمتع بها الشركة بفضل عملها في قطاعين حيويين يسجلان معدلات نمو مرتفعة، ويتمتعان بمعدلات هوامش ربحية تفوق بشكل ملحوظ المعدلات السائدة في العديد من القطاعات الأخرى.

وأضاف الحاي: نتوقع أن يحظى اكتتاب ماركة بإقبال واسع النطاق يعيد النشاط في سوق الإصدارات الأولية في دولة الإمارات العربية المتحدة، من خلال تشجيع الكثير من الجهات التي تفكر بطرح أسهم للاكتتاب العام للمضي قدماً في هذا المجال.

وقال: لمسنا تعطش واهتمام السوق بالإصدارات الأولية الجديدة خلال مختلف مراحل إطلاق شركة «ماركة»، منذ أن كانت مجرد فكرة، وحتى الحصول على الموافقات النهائية.

وتابع «لمسنا ذلك من خلال اكتتاب مؤسسي الشركة، حيث اكتتب 151 شخصاً من كبار الشخصيات ورجال الأعمال والمستثمرين البارزين كمؤسسين في الشركة، وسددوا مساهماتهم البالغة 225 مليون درهم (تعادل نسبة 45% من رأسمال شركة «ماركة»)، خلال زمن قياسي نسبياً، الأمر الذي يعبر عن ثقة المؤسسين بآفاق نجاح الشركة في ترسيخ مكانتها سريعاً بين أبرز اللاعبين في قطاعي التجزئة والأغذية والمشروبات في دولة الإمارات والمنطقة». وقال خالد المهيري، نائب رئيس لجنة مؤسسي «ماركة»، المدير التنفيذي ومؤسس شركة «إيفولفانس كابيتال» الاستثمارية «إلى جانب تميز نطاق عمل الشركة، باعتبارها أول شركة مساهمة عامة إماراتية تنشط في قطاعي التجزئة والأغذية والمشروبات، وآفاق النمو الكبيرة التي تحظى بها، يساهم تنامي الثقة بأداء ومستقبل الاقتصاد المحلي، والانتعاش الحالي في أسواق الأسهم في البلاد، في تحفيز الطلب على الأسهم المطروحة للاكتتاب العام». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا