• السبت 03 محرم 1439هـ - 23 سبتمبر 2017م
  11:25    عبدالله بن زايد: الإمارات تقوم بدور فاعل في محيطها.. ومنطقتنا لاتزال تعاني من الإرهاب المدفوع من أنظمة تريد الهيمنة        11:26     عبدالله بن زايد: نحتاج لحلول سياسية للأزمات التي تعاني منها المنطقة.. وإدارة الأزمات ليست حلا وإنما نحتاج للتصدي إلى التدخلات في الشأن العربي        11:26    عبدالله بن زايد: الإمارات ترى أن قمة الرياض تاريخية والإمارات قررت مع السعودية ومصر والبحرين اتخاذ هذا الموقف من قطر لدفعها إلى تغيير سلوكه        11:27     عبدالله بن زايد: يجب التصدي لكل من يروج ويمول الإرهاب وعدم التسامح مع كل من يروج الإرهاب بين الأبرياء         11:28     عبدالله بن زايد: يؤسفنا ما تقوم به بعض الدول من توفير منصات إعلامية تروج للعنف والإرهاب.. وإيران تقوم بدعم الجماعات الإرهابية في المنطقة        11:29     عبدالله بن زايد: إيران تستغل ظروف المنطقة لزرع الفتنة وبالرغم من مرور عامين على الاتفاق النووي لايوجد مؤشر على تغيير سلوك طهران         11:29     عبدالله بن زايد: يجب على الأمم المتحدة أن تقوم بدورها لدعم اللاجئين ونحن ندين ما يجري لأقلية الروهينغا في ميانمار        11:30     عبدالله بن زايد : ندين ما يقوم به الحوثيون في اليمن والإمارات ستستمر في دورها الفاعل ضمن التحالف العربي لمساعدة الشعب اليمني         11:31    عبد الله بن زايد: حرصنا على توفير بيئة آمنة تُمكن النساء والشباب من تحقيق تطلعاتهم والمشاركة في تطوير دولتهم فأصبحنا نموذجاً يشع أمل للأجيال    

حكومة طرابلس تؤيد «عاصفة الحزم» وتدعو العرب لدعم شرعيتها

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 29 مارس 2015

(أ ف ب)

أكدت الحكومة التي تدير العاصمة الليبية طرابلس اليوم الأحد تاييدها للعمليات العسكرية العربية في اليمن وطالبت الدول العربية بدعمها والوقوف الى جانب «شرعيتها» كما «تقف معها في اليمن الآن».

وقال محمد بالخير وزير العمل في الحكومة التي تسيطر على طرابلس بمساندة جماعات مسلحة تحمل اسم «فجر ليبيا» إن «حكومة الإنقاذ الوطني ومن ورائها ثوار فجر ليبيا يدعمون وبشدة عملية عاصفة الحزم».

وأضاف أن «حكومة الانقاذ الوطني وثوار فجر ليبيا يقفون مع التحالف العربي ضد هذه القوى الانقلابية وضد القوى الاقليمية التي تحاول المساس بأمن الخليج العربي».

وتتقاسم ادارة البلاد في ليبيا حاليا سلطتان، حكومة يعترف بها المجتمع الدولي وتعمل من الشرق، والحكومة المناوئة لها في طرابلس التي تدير العاصمة منذ سيطرة قوات «فجر ليبيا» عليها في أغسطس إثر معارك عنيفة.

وتدعم غالبية الدول العربية الحكومة المعترف بها في شرق البلاد، ولا تعترف بحكومة طرابلس.

وأعلن بالخير أن عناصر قوات «فجر ليبيا» التي تملك أسلحة ثقيلة وعددا من الطائرات مستعدة للمشاركة في الحملة في اليمن، علما بأن هذه القوات تخوض معارك يومية في ليبيا مع القوات الموالية للحكومة المعترف بها دوليا. ... المزيد