• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

مسيحية ملتزمة .. مريضة بالسكري .. تهوى الطبخ

من هي رئيسة وزراء بريطانيا الجديدة ؟!

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 12 يوليو 2016

لندن - وكالات

ينتظر البريطانيون بترقب أول أيام وزيرة الداخلية البريطانية تيريزا ماي، في منصبها الجديد كرئيسة للوزراء، غداً الأربعاء، آملين أن تقود البلاد خلال مرحلة الخروج من الاتحاد الأوروبي بعد انسحاب مفاجئ لمنافستها أندريا ليدسوم.

وستخلف ماي، البالغة من العمر 59 عاماً، رئيس الوزراء الحالي ديفيد كاميرون الذي أعلن أنه سيترك المنصب بعد تصويت البريطانيين على نحو غير متوقع لصالح الخروج من الاتحاد في قرار أصاب التكتل بالضعف وخلق موجة هائلة من عدم اليقين في مجالات التجارة والاستثمار وسبب هزة في أسواق المال.

وستصبح ماي ثاني امرأة تتولى رئاسة وزراء بريطانيا بعد مارجريت ثاتشر، عقب تأكد فوزها بزعامة حزب المحافظين الحاكم، وسيعني انتصارها أن تتولى شخصية أيدت بقاء بريطانيا في الاتحاد الأوروبي عملية الخروج منه.

وكان من المقرر أن تتنافس ماي ووزيرة الدولة لشؤون الطاقة ليدسوم في تصويت لنحو 150 ألفاً من أعضاء حزب المحافظين على أن تعلن النتيجة في التاسع من سبتمبر، لكن ليدسوم انسحبت فجأة بعد حملة لازمتها تعليقات تفتقر إلى الحكمة بشأن عدم وجود أطفال لمنافستها وتساؤلات بشأن ما إذا كانت قد بالغت في سيرتها الذاتية.

وتنتسب ماي إلى والد يعمل قساً بإحدى كنائس إنجلترا، ودرست الجغرافيا بجامعة «أوكسفورد» وعملت في البنك المركزي عقب الانتهاء من الدراسة.

وانتقلت ماي بعد ذلك للعمل كمستشارة مالية في جمعية خدمات الدفع مقاصة، قبل أن تصبح نائبة في البرلمان عن «كيدينهيد» غرب لندن في العام 1997. ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا