• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

لتحقيق النمو المستدام

«أشوكا» تطلق برنامجاً متخصصاً لريادة الأعمال في دول «التعاون»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 10 أبريل 2014

أطلقت «أشوكا»، الشركة العالمية المتخصصة في برامج ريادة الأعمال، نسخة خليجية من برنامجها العالمي تحت مسمى «برنامج ريادة الأعمال الاجتماعية في العالم العربي»، والذي يسعى إلى تعزيز الوعي العام وللترويج لريادة الأعمال الاجتماعية في المنطقة. ويهدف البرنامج إلى وضع خارطة طريق تسهم في رسم الملامح الرئيسية وتحدد توجهات البرنامج في دعم مساعي روّاد الأعمال الاجتماعيين، وتتركز هذه الجهود في ثلاثة مجالات رئيسية هي الرعاية الصحية والبيئة وتعزيز مساهمة المرأة في تحقيق النمو الشامل.

وتمّ خلال حفل الإطلاق تأسيس «لجنة ريادية للبرنامج تضم روّاد قطاع الأعمال من المنطقة بهدف دعم مبادرات التنمية الاجتماعية في هذه المجالات الثلاثة».

ويعمل البرنامج على إتِباع منهج مدروس بعناية لتحقيق نمو مستدام، وذلك من خلال التعاون مع رواد الأعمال الاجتماعيين الطامحين لتوسعة نطاق أعمالهم، وتزويدهم بفرص التواصل مع روّاد أعمال آخرين ونظراء لهم من حول العالم إضافةً إلى مستشارين متخصصين في مجالات عدة، وذلك لمساعدتهم في تحليل وتطوير خططهم الاستراتيجية وعملياتهم التشغيلية. وسيقوم البرنامج أيضاً بتقديم خطط المشاركين إلى روّاد أعمال بارزين للحصول على آرائهم وملاحظاتهم، وذلك قبل التقييم النهائي لخطط أعمالهم ووضع أفضل الاستراتيجيات لاعتمادها وتطبيقها.

وقال بدر جعفر، الرئيس التنفيذي لشركة «الهلال للمشاريع» والعضو المنتدب لمجموعة «الهلال»، الذي أبرم الشراكة مع «أشوكا» لإطلاق البرنامج في المنطقة، إن هذه الخطوة تساهم في تعزيز ريادة الأعمال الاجتماعية على صعيد العالم العربي، عبر إيجاد ملتقى لروّاد الأعمال الاجتماعيين والجهات الداعمة، وتأمين تواصلهم مع الشبكة العالمية التابعة لـ «أشوكا» التي ستساعدهم في إتباع أفضل الممارسات العالمية على هذا الصعيد.

وأضاف إن ريادة الأعمال الاجتماعية تتناول مواضيع محورية عدة كإيجاد الفرص الوظيفية والتمكين الاقتصادي للمرأة والتنمية المستدامة، وهي تحمل إمكانات هائلة في إحداث تحوّل جذري إيجابي في البنية الاجتماعية الاقتصادية للعالم العربي. ويهدف برنامج ريادة الأعمال الاجتماعية في العالم العربي إلى تعريف روّاد الأعمال العرب بمفهوم ريادة الأعمال الاجتماعية عبر تسهيل سبل التواصل مع شبكة زملاء ’أشوكا‘ العالمية. وسيعمل هؤلاء الخبراء في مجال الابتكار الاجتماعي على المساعدة في رصد وتحديد المبادرات الاجتماعية والشراكات التي تحمل آثاراً واضحة وملموسة وتساهم في إحداث التغيير الإيجابي المنتظر».

من جانبها، قالت إيمان بيبرس، نائب الرئيس في «أشوكا العالمية» والمدير الإقليمي في «أشوكا العالم العربي» إن البرنامج يسهم في تعزيز جهود الإمارات وترسيخ مكانتها كدولة رائدة على صعيد المنطقة في مجال ريادة الأعمال الاجتماعية، وأحد كبار المساهمين الدوليين في القطاع. (دبي - الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا