• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

لمعالجة 720 مليون قدم قياسي مكعب من الغاز يومياً

«أدما العاملة» تبدأ تشغيل منصة منشآت التطوير المتكامل للغاز - حبشان

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 10 أبريل 2014

هاشم المحمد- أبوظبي

بدأت شركة أبوظبي العاملة في المناطق البحرية (أدما العاملة) تشغيل منصة منشآت التطوير المتكامل للغاز - حبشان، وأجريت اختبارات الأداء عليها، وذلك وفقاً للتقرير السنوي الصادر عن الشركة.

وقامت شركة أدنوك بتطوير المنصة بهدف نقل إمدادات الغاز من حقل أم الشيف إلى حبشان، وتتكون المنصة من مرافق للفصل الأولي للغاز من أجل معالجة 720 مليون قدم قياسي مكعب من الغاز في اليوم، بالإضافة إلى منشآت تجفيف الغاز بطاقة 528 مليون قدم قياسي مكعب في اليوم.

كما تم تركيب خط أنابيب للغاز بقطر 46 بوصة يمتد من منصة منشآت التطوير المتكامل للغاز من حبشان إلى جزيرة داس لنقل كمية إضافية من الغاز تبلغ 1000 مليون قدم قياسي مكعب في اليوم من أجل إجراء عملية معالجة إضافية في مرافق شركة أدجاز الجديدة (خط الغاز الرئيس- داس) وتم كذلك تشغيل خط الغاز.

وقل التقرير: إنه تم تشغيل برج فوهة بئر أم الشيف 316 وتسليمه للعمليات من أجل تشغيل منشآت التطوير المتكامل للغاز في حبشان في الوقت المحدد.

أما بالنسبة لعمليات الصيانة والفحص فقد أجريت عملية صيانة رئيسة لمنشآت منصة الطويلة أ، وأجري كذلك فحص أساسي لصهريج الفضلات ومعدات فصل وغسل الغاز في منصة الفصل والتجميع 1. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا