• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

48 قتيلا حوثيا بعمليات ومواجهات في صنعاء وعدن

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 29 مارس 2015

(أ ف ب)

استهدفت مقاتلات «عاصفة الحزم» فجر اليوم الأحد مخازن أسلحة في محافظة صعدة شمال العاصمة صنعاء. واكدت مصادر محلية أن هجمات عنيفة استهدفت معسكر لواء مدفعية كهلان شرق مدينة صعدة القديمة، حيث تم تفجير مخازن أسلحة ومركبات من خلال العديد من الغارات الجوية التي شنت عليها. وأشارت المصادر إلى أن طيران التحالف نفذت عملية جديدة، وفجرت مكانا آخر في المعسكر نفسه، حيث شوهدت السنة اللهب من داخل المعسكر، وسمع بعدها دوي انفجارات قوية بداخله. ويعد هذا المعسكر من أكبر المعسكرات التي تحوي الأسلحة الثقيلة التي تسيطر عليها جماعة الحوثيين في صعدة.

وقصفت مقاتلات التحالف العربي بقيادة السعودية مدرج مطار العاصمة اليمنية صنعاء وتسببت في تعطيله حسبما ذكر مصدر ملاحي. وقال مصدر عسكري اليوم «إنها المرة الأولى التي يقصف فيها المدرج» منذ بدء العملية العسكرية للتحالف في اليمن. وأضاف أن غارات الجوية للتحالف العربي استهدفت أيضا مقرا للحرس الجمهوري اليمني المتحالف مع المتمردين الحوثيين، ما أدى لمقتل 15 جنديا. وأكد مصدر طبي أن المستشفى العسكري في صنعاء تسلم جثث 12 جنديا وأدخل إليه 18 جريحا.  

وعلى مدخل عدن وقعت مواجهات في ساعات الصباح الأولى عندما اصطدمت قافلة للتمرد الشيعي آتية من محافظة الضالع المجاورة بمقاتلين. وأضاف أن 6 أشخاص منهم 4 حوثيين قتلوا ولحقت أضرار بدبابتين للتمرد خلال المعارك التي تمكن المتمردون في نهايتها من التقدم وإقامة مقر قيادتهم في بلدية دار سعد. وقال مصدر عسكري إن مواجهات للسيطرة على المطار الدولي تواصلت صباح اليوم، بعدما تمكن متمردون من استعادة موقع استراتيجي خسروه أمس وسقط 9 قتلى في صفوفهم.

وذكرت مصادر عسكرية وأمنية اليوم الأحد أن 20 شخصا على الأقل قتلوا في معارك ليل أمس السبت في عدن بين لجان الدفاع ومجموعات شيعية متمردة قصفت المطار بالمدفعية ما أدى إلى اندلاع حرائق. وأضافت المصادر أن 11 من المتمردين الحوثيين وقعوا في الأسر خلال مواجهات اندلعت خلال الليل على محور طرق استراتيجي قريب من المطار.

 

 

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا