• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

صالح يحاول الفرار إلى إريتريا

وزير خارجية اليمن: «العاصفة» أوقفت طائرات الأسلحة الإيرانية للحوثيين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 29 مارس 2015

(رويترز، د ب أ)

قال وزير الخارجية اليمني رياض ياسين اليوم الأحد إن الحملة العسكرية التي تشنها عشر دول عربية بقيادة السعودية نجحت في منع وصول طائرات إيرانية محملة بمعدات عسكرية إلى المقاتلين الحوثيين الذين استولوا على مناطق كبيرة في بلاده. وقال ياسين في مؤتمر صحفي بعد اختتام فاعليات القمة العربية التي استضافتها مصر بمنتجع شرم الشيخ على مدى يومين «الحملة العسكرية... منعت استمرار الخط الجوي الذي كان يأتي من طهران .. طائرتان على الأقل يوميا تأتي لهم بمعدات عسكرية».

وأكد وزير الخارجية اليمني رياض ياسين أن الهدف من عملية "عاصفة الحزم" هو إيقاف العمليات العسكرية في اليمن وتثبيت الشرعية الدستورية. وأضاف أن عملية الإنزال البري ستكون حسب الحاجة وطبقا لتقديرات القادة العسكريين، مؤكدا استمرار "عاصفة الحزم" حتى تحقيق أهدافها.

وأشار إلى أن التهويل بصراع طائفي في اليمن هو في غير محله، مشيرا إلى أن إيران والحوثيين يسعيان إلى قلب الطاولة في اليمن. وكان ياسين قال في تصريح لشبكة «سي.إن.إن» الإخبارية الأميركية في وقت سابق إن صالح «موجود حاليا في صنعاء ويخطط للفرار منها». وأضاف «لدينا معلومات من عدة مصادر أنه يستعد مع عدد من كبار مساعديه للفرار ، ويجهز طائرات لأجل ذلك».

وعند سؤاله عن الوجهة التي قد يتوجه إليها صالح ، قال ياسين :"صالح يريد الفرار إلى إريتريا، حيث يوجد لديه الكثير من الممتلكات العقارية والمنازل والأراضي". وحول الحاجة إلى قوات برية عربية قال ياسين :"نحتاج إلى تدخل القوات البرية بأسرع وقت لإبقاء الأمور متماسكة ، وهذا قد يحصل خلال أيام".

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا