• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

أكد أن «إكسبو 2020» يسرع وتيرة النمو في الإمارة

سلطان بن مجرن: دبي الوجهة الأولى لاستقطاب الاستثمارات العقارية والتجارية بالمنطقة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 10 أبريل 2014

يوسف العربي (دبي)

أصبحت دبي الوجهة الأولى لاستقطاب الاستثمارات الأجنبية في القطاعات العقارية والمصرفية والتجارية في المنطقة، بحسب سلطان بطي بن مجرن مدير عام دائرة الأراضي والأملاك بدبي. وقال ابن مجرن، في تصريحات خلال مؤتمر العقارات الدولي المقام على هامش الملتقى الدولي للاستثمار 2014، إن دبي تشهد باكورة حلقة جديدة في مسيرة تطورها الطموحة التي ليس لها حدود. وأضاف أن جهود الدائرة تركز على تشجيع رأس المال الوطني وجذب رؤوس الأموال الأجنبية والمهاجرة.

وأكد أن الاستعدادات لاستضافة معرض «إكسبو 2020» ستسهم في إضافة المزيد من الزخم لهذا النمو المتسارع، مؤكداً أن الإمارة ستقدم للعالم نموذجاً نهضوياً يتسم بالذكاء والانسجام بين الإنسان ومحيطه البيئي، في ظل تشريعات سباقة تضمن الأمن والحقوق للجميع.

وأضاف «القطاع العقاري في الإمارات يكتسب قوته وزخمه من جودة الحياة واستقرار الدولة وتطور البنى التحتية والحفاظ على حقوق الإنسان، وهي العوامل التي تنعكس بشكل إيجابي على أداء القطاع العقاري». وأكد ابن مجرن أن السوق العقارية في دبي، تجاوزت التحديات التي فرضتها الأزمة المالية العالمية بشكل نهائي، كما أن القطاع العقاري استطاع أن يدخل مرحلة جديدة من الانتعاش في إطار قاعدة تشريعية ومعطيات سوقية أقوى وأفضل، ما يتيح المجال لاستدامة عجلة النمو القائمة.

عوامل داخلية

وأشار إلى أن تعافي القطاع العقاري نابع من عوامل داخلية، وليس بسبب المتغيرات المتسارعة في المنطقة التي لا يمكن التعويل عليها أو القول بأنها السبب الرئيسي في الانتعاشة. ودلل على ذلك بوجود العديد من الأسواق العقارية في المنطقة والعالم التي تفتح أبوابها للمستثمرين العقاريين، إلا أن اختيار المستثمرين للإمارات كوجهة مفضلة يعد مؤشراً مهماً على نجاح الدولة وتفوقها في توفير بيئة مثالية للاستثمار والحياة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا