• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

خلال اجتماع اللجنة المشتركة

الإمارات وفيتنام تبحثان تعزيز العلاقات الاقتصادية والتجارية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 10 أبريل 2014

بحثت الدورة الثانية للجنة المشتركة بين الإمارات وجمهورية فيتنام الاشتراكية على المستوى الوزاري سبل تعزيز آفاق التعاون الثنائي بين البلدين، وآليات تطويرها في المجالات والقطاعات كافة.

وعقدت اللجنة أمس اجتماعها في دبي برئاسة معالي المهندس سلطان بن سعيد المنصوري وزير الاقتصاد، ومن الجانب الفيتنامي فام بينه منه نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية، بحضور عدد من المسؤولين وممثلين عن القطاعين الحكومي والخاص في البلدين.

وتناولت المباحثات تعزيز التعاون في المجال الاقتصادي والاستثماري والتجاري والاتصالات والطاقة والنفط والغاز والنقل والزراعة والأمن الغذائي والمجال المالي والمصرفي والعمالي والسياحي والثقافي.

كما استعرض الاجتماع التطور الحاصل في العلاقات بين البلدين الصديقين منذ عقد الاجتماع الأول للجنة بالعاصمة الفيتنامية هانوي في نوفمبر 2010، وما تم تطبيقه وتنفيذه من قرارات، وجهود تذليل العقبات التي حالت دون تطبيق بعض تلك القرارات.

وقال المنصوري إن الدولة وفي ظل توجيهات القيادة الرشيدة لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة “حفظه الله” وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله تحرص على مد جسور التعاون مع دول العالم كافة وتعميق الروابط معها.

ولفت إلى أن العلاقات الاقتصادية والتجارية بين البلدين في تطور ونمو مستمرين وكذلك على صعيد الاستثمار، حيث بلغت الاستثمارات الإماراتية في فيتنام 4 مليارات دولار تساهم فيها 11 شركة استثمارية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا