• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

قطاع الشحن الجوي يشهد نمواً سنوياً بنسبة 20٪

300 مليون مسافر طاقة مطارات الدولة بحلول 2020

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 10 أبريل 2014

رشا طبيلة (أبوظبي)

ترفع الأعمال التوسعية الحالية في مطارات الدولة الطاقة الاستيعابية لحركة الركاب إلى ما يزيد على 300 مليون مسافر بحلول العام 2020، بحسب سيف السويدي مدير عام الهيئة العامة للطيران المدني.

وقال في تصريحات للصحفيين على هامش مؤتمر ومعرض المطارات الناشئة السنوي الرابع للعام 2014، الذي يتزامن في الوقت والمكان نفسه مع مؤتمر ومعرض الشرق الأوسط للنقل والشحن الجوي، إن مطارات الدولة تشهد أعمال تطوير تزيد من طاقتها الاستيعابية الحالية ومنها مطاري «آل مكتوم» و«دبي» اللذين يستوعبان عند إنجاز عمليات التطوير نحو 250 مليون مسافر.

وأوضح أن مطار آل مكتوم يستوعب 150 - 160 مليون مسافر و«دبي» 90 مليون مسافر، إضافة إلى أن مطار أبوظبي الجديد يستوعب 30 مليون مسافر لتصل إجمالي الطاقة الاستيعابية لمطار أبوظبي نحو 50 مليون مسافر.

وأكد السويدي الذي افتتح أمس المؤتمر والمعرض في مركز أبوظبي الوطني للمعارض «أدنيك»، أهمية الحدث كونه خطوة مهمة وفرصة متميزة للتعرّف أكثر على هذه الصناعة.

وقال «نظراً للدور البارز الذي يلعبه قطاعا الطيران والنقل في اقتصاد الإمارات، فإنّ فكرة اتحاد تطوير المطارات وميدان النقل تبدو مثالية تماماً لمناقشة الفرص المتاحة في صناعة نقل السِلَع والبنية التحتية الضرورية لإجراء أية عملية». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا