• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

بهدف الاطلاع على أحدث الابتكارات

«أبوظبي الإلكترونية» تشارك في مؤتمر نظم المعلومات الجغرافية «إزري 2016» بأميركا

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 12 يوليو 2016

أبوظبي (الاتحاد)

شاركت حكومة أبوظبي الإلكترونية في أعمال «المؤتمر العالمي لمستخدمي إزري 2016»، الحدث العالمي الأهم في مجال نظم المعلومات الجغرافية والمنصة المثالية للتواصل وتبادل الخبرات والمعارف المتخصصة والاطلاع على التكنولوجيا الأحدث في هذه الصناعة، والذي بدأت فعالياته خلال الفترة من 27 يونيو إلى الأول من يوليو الجاري في مدينة سان دييغو- كاليفورنيا الأميركية، وبتنظيم من «معهد بحوث النظم البيئية الدولي» (ESRI).

وتولى «مركز أبوظبي للأنظمة الإلكترونية والمعلومات»، الجهة الحكومية المعنية بالإشراف على أجندة تكنولوجيا الاتصالات والمعلومات في إمارة أبوظبي، مسؤولية قيادة وإدارة الأعمال الحكومية المشاركة في فعاليات المؤتمر.

يضم مؤتمر إزري الدولي ما يقارب 15000 مشارك ومختص في مجال نظم المعلومات الجغرافية، من جميع أنحاء العالم، وبالشكل الذي يؤكد على أهمية هذا المؤتمر كبيئة خصبة لتطوير الأعمال والشراكات.

وقال سعيد محمد المنصوري، مدير تنفيذي- قطاع الخدمات الحكومية المشتركة في «مركز أبوظبي للأنظمة الإلكترونية والمعلومات»، ورئيس وفد المركز إلى مؤتمر إزري: سعينا من خلال هذه المشاركة إلى الاطلاع على أحدث التكنولوجيات والابتكارات في مجال نظم المعلومات الجغرافية، وبما يمكننا من تقديم أفضل الخدمات في أبوظبي، وفي الوقت نفسه تحقيق الأهداف الاستراتيجية لحكومة أبوظبي الإلكترونية، الرامية إلى الوصول إلى الحكومة الذكية في المجالات المختلفة كافة، مدعومة بأسس الابتكار الجيومكاني.

وأكد أن مشاركات حكومة إمارة أبوظبي السابقة في هذا المؤتمر السنوي، أكسبها سمعة عالمية وجعلها محط الأنظار للشراكات، والاستثمار، والاستفادة من تجاربها في مجال نظم المعلومات الجغرافية. من هنا فإننا سنعمل خلال مشاركتنا في هذا العام على استعراض خرائط لجهات حكومة أبوظبي في معرض الخرائط تمثل مشاريع حيوية ودراسات تحليلية وخرائط مبتكرة.

من جانبه، قدم جاك دانجر موند، رئيس شركة «إزري» العالمية، في الكلمة التي افتتح بها أعمال المؤتمر بحضور وفد «مركز أبوظبي للأنظمة الإلكترونية والمعلومات»، رؤيته الخاصة في الكيفية التي يمكننا من خلالها المساهمة في تمكين العالم الذكي، مستعرضاً في كلمته بعضاً من خرائط أبوظبي كأمثلة قصص نجاح في مجال نظم المعلومات الجغرافية، وكيف تقوم المؤسسات في جميع أنحاء العالم بنشر وتطبيق نظم المعلومات الجغرافية، والاستفادة في الوقت نفسه من تحليل نظم البيانات المكانية المتقدمة، ودعم عملية اتخاذ القرار.

كما قام رئيس شركة «إزري» العالمية، بزيارة منطقة معرض خرائط أبوظبي، والتي قامت بعرض أكثر من 27 خريطة تمثل أعضاء مجتمع برنامج البيانات المكانية لإمارة أبوظبي. وشهدت منطقة معرض خرائط أبوظبي إقبالاً كبيراً، حيث أتيحت الفرصة للآلاف من زوار المؤتمر للاطلاع بشكل مباشر على أحدث الخرائط الخاصة ببرنامج البيانات المكانية لإمارة أبوظبي.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض