• الجمعة 28 صفر 1439هـ - 17 نوفمبر 2017م

خلال ملتقى الاستثمار السنوي

مسؤولون أفارقة: الاستثمارات الإماراتية داعم رئيسي للتنمية في القارة السمراء

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 10 أبريل 2014

مصطفى عبدالعظيم (دبي)

أجمع مسؤولون أفارقة مشاركون في ملتقى الاستثمار السنوي على أهمية الدور الذي تلعبه الاستثمارات الإماراتية في تعزيز جهود التنمية في بلدان القارة السمراء، مؤكدين حرص بلادهم على استقطاب المزيد من هذه الاستثمارات في المجالات كافة.

وشدد هؤلاء على أن البلدان الأفريقية تولي أهمية خاصة للاستثمارات الإماراتية على وجه الخصوص والخليجية بوجه عام، لافتين إلى تنوع وتعدد الفرص الاستثمارية في الأسواق الأفريقية التي ينبغي على المستثمرين الإماراتيين الاستفادة منها.

وأشاروا على هامش ملتقى الاستثمار السنوي في دورته الرابعة والتي حظيت بمشاركة أفريقية واسعة هذا العام، إلى أن الاستثمارات الإماراتية في أفريقيا باتت تحظى بترحيب واسع من قبل الحكومات الأفريقية التي ترى في هذه الاستثمارات نافذة مهمة لتحقيق التنمية المستدامة، لافتين إلى أن هذه الاستثمارات بدأت في أخذ حصة جيدة من وجهات استثمارية رئيسية في أوروبا وأميركا وآسيا.

ولفتوا إلى أن الاستثمارات الإماراتية في أفريقيا فضلاً عن المساعدات التي تقدمها الدولة لتنمية شعوب القارة الأفريقية تساهم في تنمية القطاعات الاقتصادية في دولها، لا سيما في مجالات النقل الجوي والاتصالات والتعدين والطاقة المتجددة والاستثمار الزراعي وقطاع السياحة والضيافة، وإدارة الموانئ والمناطق الحرة التي تمتلك دولة الإمارات فيها خبرة واسعة.

وأكدوا حرص حكومات بلادهم على المشاركة في ملتقى الاستثمار السنوي يأتي من منطلق الرغبة في الترويج للفرص الاستثمارية في بلادهم من جهة، والتعرف على تجربة الإمارات الناجحة في مجال تطوير البنية التحتية وسن التشريعات والإجراءات والقوانين التي تعمل على تسهيل جذب الاستثمارات الأجنبية وتسهيل حركة التبادل التجاري مع الدول. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا