• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

عطل فني يسقط «أف-15» سعودية وإنقاذ الطيارين بمساعدة أميركية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 29 مارس 2015

الرياض (وكالات)

أعلنت المملكة العربية السعودية سقوط أول طائرة من نوع اف - 15 اس منذ بدء عملية «عاصفة الحزم» نتيجة عطل فني، وتم إنقاذ الطيارين بالتعاون مع الجانب الأميركي.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية الرسمية (واس) عن مصدر مسؤول في وزارة الدفاع في المملكة قوله «أن طائرة من نوع اف -15 اس أصيبت بعطل فني مساء أمس الأول، وهي فوق البحر الأحمر مما اضطر الطيارين لاستخدام مقاعد النجاة »، مشيراً إلى انه تم «إنقاذ الطيارين بالتعاون مع الجانب الأميركي وهم بصحة جيدة ومعنوية عالية». وكان مسؤول دفاعي أميركي قد قال امس الأول إن الجيش الأميركي أنقذ الطيارين السعوديين في المياه الدولية بطائرة هليكوبتر من جيبوتي بعد أن طلبت المملكة المساعدة.

وأضافت «واس» أن وزير الدفاع السعودي الأمير محمد بن سلمان أجرى اتصالاً مرئياً بالطيارين في مكان وجودهم بقاعدة الملك خالد الجوية في خميس مشيط على الحدود مع اليمن، اطمأن خلاله على صحتهم، وقد طلبوا منه أن يواصلوا أداء مهامهم العسكرية فوراً».

وقد شكرهم وزير الدفاع السعودي على مشاعرهم وروحهم الوطنية غير المستغربة من أبناء القوات المسلحة. إلى ذلك، زعمت مصادر في جماعة «أنصار الله» الحوثية امس، إن الدفاعات الجوية تمكنت من إسقاط طائرة لقوات تحالف عاصفة الحزم في العاصمة اليمنية صنعاء. وأفادت المصادر لوكالة الأنباء الألمانية بأن الدفاعات الجوية أسقطت طائرة لقوات عاصفة الحزم خلال تحليقها في منطقة بني حشيش شمال صنعاء.

وأضافت المصادر أن مسلحي الحوثي تمكنوا من أسر الطيار الذي كان على متنها بعد إسقاط الطائرة، وأشاروا إلى أن الطيار يحمل الجنسية السودانية، من دون ذكر إلى أي مكان تم نقله.

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا