• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

بطاقة 600 ألف طن على مساحة 230 ألف متر

إنشاء مصنع للورق بمليار درهم في «زونزكورب» بأبوظبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 10 أبريل 2014

وقعت المؤسسة العليا للمناطق الاقتصادية المتخصصة «زونزكورب» عقدا مع شركة الاتحاد الدولية للاستثمار، تنشئ بموجبه الأخيرة مصنعا لِورق الكتابة والطباعة غير المصقول والخالي من الخشب باستثمار قيمته مليار درهم، وبطاقة إنتاجية تبلغ 600 ألف طن موزعة على مرحلتين.

وبحسب بيان صحفي أمس، يستهدف المشروع المستهلكين في منطقة الشرق الأوسط، ويخلق أكثر من 200 فرصة عمل.

وسيمتد المشروع على مساحة تبلغ أكثر من 230 ألف متر مربع من العقارات الصناعية الممتازة.

يذكر أن شركة الاتحاد الدولية للاستثمار هي مجموعة استثمارية قابضة خاصة ذات تخصصات متعددة، تشمل عدداً واسعاً من الأنشطة الاقتصادية، من ضمنها صناعات النحاس والصلب، وتصنيع مواد البناء والمواد الكيميائية، وتملك حالياً 7 وحدات صناعية تقع ضمن المدينة الصناعية التابعة للمؤسسة العليا للمناطق الاقتصادية المتخصصة، حيث تبلغ المساحة الإجمالية لهذه الوحدات 220 ألف متر مربع، واستطاعت المجموعة تحقيق إيرادات بقيمة 5,9 مليار درهم، مع فريق عمل يتكوّن من أكثر من 10 آلاف موظف، وسيتم إنشاء المشروع، والذي من المتوقع أن يشكّل إضافة جديدة إلى سلسلة المصانع الورقية الحالية في زونزكورب، في مدينة أبوظبي الصناعية الثانية (إيكاد 2). ومن المتوقّع أن يؤدي المشروع إلى زيادة كبيرة في حركة نقل البضائع عبر ميناء خليفة، حيث يُقدّر أن يبلغ الحجم السنوي للبضائع والحاويات الجافة المشحونة عبر الميناء حوالي 200 ألف طن، بينما يُقدّر أن تبلغ نسبة البضائع التي يتم تصديرها للخارج عبر الميناء أكثر من 85٪.

وتم توقيع العقد يوم أمس الأول في حفل توقيع رسمي على هامش معرض هانوفر ميسي في ألمانيا.

وكجزء من التزامها بتبادل الخبرات والمعرفة ودعم شركائها التي تعمل تحت مظلتها، ترأست المؤسسة العليا للمناطق الاقتصادية المتخصصة (زونزكورب) وفداً رفيع المستوى تألف من 19 شركة هامّة في مجال الصناعات التحويلية، إلى «هانوفر ميسي»، المعرض الصناعي الدولي الأبرز في العالم، والذي انعقد في مدينة هانوفر بألمانيا. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا