• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

بلدية دبي تؤكد عدم وجود أي تحذير من منتجات شوكولاته كيندر

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 12 يوليو 2016

دبي (الاتحاد)

أكدت إدارة سلامة الغذاء في بلدية دبي خلو شوكولاته «كيندر» من المواد المسرطنة، تعقيباً على ما تناقلته وسائل التواصل الاجتماعي حول شائعة سحب منتجات شوكولاته ماركة «كيندر» من الأسواق الألمانية لاحتوائها على مواد قد تسبب أضراراً على صحة المستهلك.

وتؤكد الإدارة عدم وجود أي تصريح أو تحذير من نظام الإنذار السريع للأغذية والأعلاف بالاتحاد الأوروبي (RASFF) أو نظام الإنذار الخليجي السريع للغذاء فيما يخص هذه المنتجات، أو أي إجراءات تطلب سحبها من الأسواق.

كما أن الهيئة العامة للغذاء والدواء بالسعودية كانت قد تواصلت مع المعهد الفيدرالي لتقييم المخاطر في ألمانيا (BfR)، بشأن منتجات شوكولاته «كيندر» وأفاد المعهد الألماني بعدم وجود أي عمليات تحذير أو سحب لأي منتجات شوكولاته أو منتجات أخرى سواء من قبل الشركة المصنعة أو الجهات الحكومية في ألمانيا بسبب احتوائها على زيوت معدنية.

وزعمت إحدى المنظمات الألمانية، غير الحكومية، أن ألواح الشوكولاته من ماركة «كيندر» تحتوي على زيوت معدنية قد تتسبب بالسرطان، مطالبة بسحبها من الأسواق.

وقام المختصون بإدارة سلامة الغذاء بمراجعة سجلات استيراد منتجات ماركة «كيندر» والعينات التي أخذت منها وتبين أنها كانت مطابقة للمواصفات وقد أفرج عنها بصورة طبيعية للأسواق المحلية بالدولة.

وأشارت بلدية دبي إلى أن جميع المنتجات معتمدة من جهات عالمية، أهمها هيئة دستور الأغذية العالمية، التي تتكون من 48 لجنة، وتعتمد مواصفات المواد الغذائية، وفق أنظمة وضوابط واتفاقات دولية، ويتم فحص هذه المواد بناء على المواصفات المعتمدة، وأن البلدية تعتمد المواصفات التي وضعتها هيئة الإمارات للمواصفات والمقاييس والمواصفة الخليجية، وهيئة دستور الأغذية للمواد التي تدخل الدولة، والتصرف بناء على ما تقتضيه السلامة العامة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض