• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

قام بجولة تفقد خلالها مراحل العمل والمختبرات بالشركة

عبدالله بن زايد يشيد بتطور «ستراتا» وتوفيرها فرص العمل للشباب المواطنين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 10 أبريل 2014

قام سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية، بعد ظهر أمس، بزيارة شركة ستراتا المتخصصة في تصنيع هياكل الطائرات في مدينة العين. وكان في استقبال سموه لدى وصوله لمقر الشركة بدر سليم سلطان العلماء الرئيس التنفيذي للشركة وعدد من المديرين التنفيذيين.

واستهل سموه جولته بالاطلاع على عرض تقديمي للتعريف بالشركة ومجالات عملها في تصنيع مكونات هياكل الطائرات، بعد ذلك قام سموه والوفد المرافق بزيارة المختبر، وهو المكان المخصص لإجراء الفحوص على كافة المواد الأولية الداخلة في صناعة هياكل الطائرات، ويتم فيه أيضا التأكد من خلوها من أية عيوب بواسطة التحليل الجزئي أو الفحص الميكانيكي.

بعد ذلك توجه سموه إلى منطقة تجهيز المواد الأولية المركبة المشابهة لأقراص العسل، وفيها يتم تقطيع هذه المواد لتشكل مواد داعمة تدخل في صناعة هياكل الطائرات، لما تتميز به من خفة الوزن وقوة التحمل في الوقت نفسه، ويتم تغليف هذه القطع في رزم ترسل إلى ما يعرف بالغرفة النظيفة، المرحلة التالية من مراحل الإنتاج، لصفها على قوالب التصنيع، وتبدأ في هذه المنطقة عملية التصنيع الفعلي لهياكل الطائرات، ويتحكم في الغرفة النظيفة بدرجة الحرارة والرطوبة والضغط في جميع الأوقات، وذلك لمنع أي تلوث يمكن أن يؤثر على صناعة أجزاء الهياكل، وتضم لائحة المواد المستخدمة في منطقة الغرفة النظيفة ألياف الكربون والألياف الزجاجية والمواد المركبة الشبيهة بأقراص العسل.

وانتقل سموه إلى منطقة الفرن النيتروجيني، حيث اطلع سموه على آلية استخدام الفرن في تحويل ألياف الكربون والألياف الزجاجية الطرية إلى أجزاء هياكل طائرات بعد تشكيلها في قوالب التصنيع، وبعد الانتهاء من مرحلة الفرن يتم فصل الأجزاء عن قوالبها وفحصها بالعين المجردة للتأكد من خلوها من العيوب، وبعد الانتهاء من منطقة الفرن ترسل الأجزاء إلى آلة التشذيب والحفر، ذات الخمسة محاور، لتشذيب القطع، وهي حاليا أكثر الآلات التي يعتمد عليها في صناعة الطيران الحديثة على المستوى العالمي.

وانتقل سموه إلى منطقة الفحص، وهي المنطقة التي يتم فيها فحص أجزاء هياكل الطائرات بطرق متعددة، وتستخدم العديد من الآلات لفحص كل قطعة على حدة للتأكد من خلوها من التلف، مثل الشقوق والفراغات، وبعد الانتهاء من فحص الأجزاء ترسل إلى منطقة التجميع لتركيب الأجزاء والقيام بدهنها بطبقات من الطلاء.

وأبدى سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان إعجابه بما شاهده خلال الزيارة، مشيداً سموه بالتطور الكبير التي تشهده شركة ستراتا والكفاءة العالية وجودة المنتج الذي تتميز به. ... المزيد

     
 

ربي يحفظك ياطويل العمر

كان شرف لنا ولستراتا انك ييتنا على الرغم نن مشاغلك الزايده بمجرد دخولك ستراتا ادخلت البسمه والسعاده ف قلوبنا تعرف يا طويل العمر نحن بديناها باجزاء بسيطه للطياره وبمساعدتكم ودعمكم لنا راح نوصل للطياره بكبرها نحن عيال زايد ربي يغفرله ويرحمه وراح نرفع راس دولتنا عالي باذن الله وربي يعطيك الصحه والعافيه

زوزو | 2014-04-10

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا