• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

بتكلفة 4 ملايين درهم

بلدية أبوظبي تنجز ممشى جديداً على الكورنيش بطول 4 كيلو مترات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 12 يوليو 2016

أبوظبي (الاتحاد)

أنجزت بلدية مدينة أبوظبي مؤخرا تنفيذ ممشى للجري على كورنيش أبوظبي بامتداد وصل إلى 4.2 كيلو مترات، وضم مسارين أحدهما بعرض 1.6 متر، وهو مخصص للجري والثاني بعرض 1.8 متر وتم تخصيصه للمشاة.

وافتتحت البلدية الممشى أمام الجمهور في مايو الماضي، حيث استقطب الممشى أعدادا كبيرة من ممارسي رياضة المشي والجري والتريض في بيئة آمنة وصحية.

ويأتي هذا المشروع تجسيدا لرؤية دائرة الشؤون البلدية والنقل وبلدية مدينة أبوظبي الهادفة إلى تحقيق التنمية المستدامة المنشودة وتعزيز معايير وجودة الحياة في إمارة أبوظبي، وفقا لخطة أبوظبي 2030 والتي تستهدف من ضمن محاورها توفير أرقى مستويات الحياة والبيئة السكنية والمرافق الترفيهية التي تحقق تطلعات المجتمع وتلبي احتياجاتهم.

وأشارت البلدية إلى أن مشروع إنشاء الممرات المخصصة للمشاة ولرياضات الجري وهواة الدراجات الهوائية، يتم باستخدام أحدث التقنيات والمواد في التنفيذ والتي تساعد على امتصاص التأثير المعاكس على العمود الفقري لممارسي رياضة الجري.

وهذا المشروع يعبر عن التزام البلدية بقيمها المؤسسية الهادفة إلى الارتقاء المستمر بأنماط الحياة في المدينة وتقديم الخيارات الترفيهية والرياضية، وفقا لمواصفات الأمن والسلامة والبيئة المثالية لممارسة هذه الأنشطة، وبالوقت ذاته المضي قدماً في تنفيذ منظومة المشاريع بهدف تطوير مكونات البنية التحتية بالشكل الذي يحقق تطلعات أفراد المجتمع، ويساهم في دعم مكونات النهضة التنموية الشاملة التي تشهدها أبوظبي على كافة الصعد. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض