• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

خفضاً للتكاليف ورفعاً للكفاءة

«الاتحادية للموارد البشرية» تعرف الجهات الحكومية بنظام التوظيف الإلكتروني

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 12 يوليو 2016

سامي عبدالرؤوف (دبي)

اطلعت الهيئة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية، الوزارات والجهات الاتحادية، على نظام التوظيف الإلكتروني الذي أطلقته في وقت سابق من خلال نظام إدارة معلومات الموارد البشرية في الحكومة الاتحادية «بياناتي»، وتعريفهم بأبرز أهدافه وملامحه وآلية الاستفادة منه.

وأوضحت ليلى السويدي المدير التنفيذي لقطاع البرامج وتخطيط الموارد البشرية في «الهيئة»، «أن نظام التوظيف الإلكتروني يوفر منظومة شبكية متكاملة لدورة التوظيف في الوزارات والجهات الاتحادية من خلال نظام إدارة معلومات الموارد البشرية في الحكومة الاتحادية «بياناتي»، حيث يقوم بأتمتة جميع مراحل عملية التوظيف في تلك الجهات، ويرمي إلى خفض تكاليف هذه العملية ويزيد من كفاءتها وسرعتها».

وأوضحت السويدي، «أن نظام التوظيف الإلكتروني يتيح لإدارات الموارد البشرية في الوزارات والجهات الاتحادية إمكانية إدارة عملية التوظيف من خلال متصفح شبكي وصفحات خدمة ذاتية بسيطة، فضلاً عن أنه يوفر الجهد والوقت على موظفي إدارات الموارد البشرية، حيث كان يتم إدخال جميع بيانات المتقدمين للوظائف من قبلهم شخصياً»، لافتةً إلى النظام تم إطلاقه في 39 وزارة وجهة اتحادية، ويتم استخدامه من قبل 16 مسؤول توظيف في الوزارات والجهات الاتحادية.

وذكرت أن نظام التوظيف الإلكتروني يتيح مجموعة متكاملة من الخصائص لمستخدميه من مديري ومسؤولي التوظيف في الوزارات والجهات الاتحادية، وموظفي هذه الجهات، ووكالات التوظيف، وزوار موقع التوظيف.

ويتيح النظام مقارنة طلبات التوظيف، وإعطاء معدلات التقييم للمتقدمين، والبحث عن مرشحين، وإنشاء وإدارة الشواغر، والإعلان عن الوظائف الشاغرة، ومراجعة وإدارة المرشحين ودعوتهم، والبحث عن عمل، والتسجيل الفوري، وترشيح أشخاص للوظائف، والتقدم للوظائف الشاغرة، والتواصل الفوري مع مسؤولي التوظيف.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض