• الأربعاء 05 جمادى الآخرة 1439هـ - 21 فبراير 2018م

أزمة اللون البرتقالي في العلم الكويتي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 09 يناير 2013

دبي (الاتحاد) - تسببت موجة الانتقادات اللاذعة عبر صفحات ومواقع التواصل الاجتماعي بشأن اللون غير الدقيق للعلم الكويتي الذي ظهر في المباراة الأولى لـ”الأزرق” أمام نظيره اليمني، في ظهور ردود أفعال قوية على المستوى الرسمي في الكويت، ووفقاً لما نقلته صحيفة “الراي”، فقد انبرى السفير الكويتي في اليمن للدفاع عن الطلاب الكويتيين الذين كانوا يحملون هذا العلم بهدف دعم منتخب الوطن.

ونقلت الصحيفة عن السفير الكويتي لدى مملكة البحرين الشيخ عزام مبارك الصباح قوله، إن ظهور العلم الكويتي الذي رفع خلال مباراة الكويت واليمن باللون البرتقالي بدلاً من الأحمر، كان بسبب رداءة القماش وانعكاس الإضاءة، مؤكداً أن ذلك لم يكن متعمداً.

وأوضح لوكالة الأنباء الكويتية: “إن ظهور العلم بذلك الشكل كان بسبب رداءة القماش الذي صنع منه العلم؛ لأنه تجاري ويباع في بسطات أمام ملعب كرة القدم، مضيفاً أن الطلبة الكويتيين الذين رفعوا العلم بادروا بالاتصال والحضور إلى السفارة سريعاً لتوضيح الموقف”.

وأضاف أن الطلبة الذين رفعوا العلم أعربوا عن استيائهم لما تداولته وسائل التواصل الاجتماعي من إساءة لهم ولذويهم، وهو ما لم نعتده في علاقاتنا الاجتماعية بالكويت، مشدداً على عدم التشكيك في وطنية الطلبة الكويتيين. وقال، إن هؤلاء هم أبناء الكويت الأوفياء ومن الطلبة المجتهدين والمتفوقين في دراستهم بمملكة البحرين.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا