• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

شددت على عدم رهن جواز السفر أو الهوية

«الخارجية» تقدم نصائح للسفر وتدعو للتسجيل في «تواجدي»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 12 يوليو 2016

جمعة النعيمي (أبوظبي)

قدمت وزارة الخارجية والتعاون الدولي، عبر موقعها الإلكتروني، نصائح مهمة للسفر إلى المواطنين قبل سفرهم، تشمل نقاطاً مهمة أبرزها، ضرورة التأكد من صلاحية جوازات السفر والمدة التي تكفي لفترة المغادرة والعودة، والمبادرة بالتسجيل في خدمة «تواجدي» على الموقع الإلكتروني لوزارة الخارجية وتدوين البيانات المطلوبة، والالتزام بأنظمة وقوانين الدولة المضيفة والتقيد بشروط السفر والامتناع عن حمل المواد الممنوعة، وحفظ المستندات الرسمية من جوازات السفر وتذاكر الطيران والمقتنيات الشخصية الثمينة في أماكن آمنة، وعدم رهن جواز السفر أو الهوية الوطنية لدى أي جهة مهما كان الأمر.

وبينت أن في حال الإقامة الطويلة، يجب الاستفسار عن قوانين الإقامة والقيام بإجراءات تجديدها ورخص القيادة وغيرها، كما يجب عدم حمل أو الاحتفاظ بالأوراق الثبوتية الخاصة بأي شخص آخر أياً كان بمن فيهم الزوجة، كما يجب ضرورة الاحتفاظ بالبطاقة الشخصية التي تثبت هوية المواطن في حالة الحاجة إليها، وعدم السماح لأجهزة الأمن في الدولة المضيفة بتفتيش مكان الإقامة دون وجود إذن بالتفتيش من السلطة المختصة، والتحقق من الصفة الرسمية للأشخاص الذين يطلبون منك إبراز أوراقك الثبوتية، في حالة التحقيق معك في أي قضية يجب عليك الإصرار على وجود محام وإبلاغ بعثة الدولـة، والاحتفاظ بصورة من جواز السفر أو الهوية للرجوع إليها عند مراجعة البعثة في حالة فقدان جواز السفر، وضرورة التأكد من خلو الأجهزة الإلكترونية المحمولة من أي مواقع محظورة، وضرورة الإفصاح المسبق عن المبالغ النقدية التي بحوزتكم، والتأكد من المبالغ المسموح بإدخالها أو إخراجها من البلد المنويّ زيارته، وتجنب السفر إلى مناطق الاضطرابات الأمنية.

ودعت المواطنين إلى التأكد من أن الوجهة الأولى هو البلد الذي تم إصدار التأشيرة منه، وضرورة الاتصال بالرقم (600 - 599991) من الدول التي لا يوجد فيها تمثيل دبلوماسي للإمارات العربية المتحدة.

وأضافت أن إدارة العمليات في وزارة الخارجية تتولى الرد على الاستفسارات والمساعدات 24 ساعة، و7 أيام في الأسبوع، مشددة على أهمية الاستعداد قبل السفر والتأمين على السفر بغــض النظر عن مــدى اســتعدادك الجيد، وما تتمتــع به من صحة وعافية.

كما نصحت وزارة الخارجية والتعاون الدولي بشــدة بالحصول علــى تأمين شامل علــى الســفر، حيث يتعين على المواطن التأكد مــن أن هذا التأمين يغطي النفقات الطبية كافة المتعلقة بالتعرض لإصابة أو مرضٍ ما، إلى جانب تغطيته أيضاً لسرقة الأشياء الثمينة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض