• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

مينوتي يدافع عن صفقات اللاعبين الصغار

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 10 أبريل 2014

دعا المدير الفني الأرجنتيني سيزار لويس مينوتي إلى فتح نقاش واسع حول الصفقات الخاصة باللاعبين صغار السن على خلفية العقوبات التي وقعها الاتحاد الدولي لكرة القدم «الفيفا» على نادي برشلونة الإسباني بسبب التعاقد مع لاعبين أجانب لم يبلغوا السن القانونية اللازمة وعقده مثل ذلك النوع من الصفقات. وأرجع مينوتي التشدد الكبير الذي تتم به مواجهة هذا النوع من الصفقات لعدم انتشارها بشكل كبير. وقال مينوتي في حديث مع وكالة الأنباء الألمانية: «لابد من فتح نقاش على نطاق واسع حول هذا الموضوع، من الأب الذي لا يريد أن ينقل ابنه من اللعب في أحد الأندية الأرجنتينية التي لا تدفع حتى مصاريف الانتقال بالمواصلات العامة إلى اللعب في مؤسسة مثل برشلونة؟».

وكان الفيفا قد وقع عقوبة على نادي برشلونة الذي كان مينوتي يتولى مسؤوليته فنيا في الفترة ما بين عامي 1983 و1984 بحرمانه من عقد صفقات شراء لاعبين جدد حتى يونيو 2015 بسبب التعاقد مع لاعبين أجانب لم يبلغوا السن القانونية اللازمة لعقده مثل ذلك النوع من الصفقات.

وشكك المدير الفني الأرجنتيني من أن تكون الدوافع القانونية وحدها هي السبب في توقيع مثل تلك العقوبة على النادي الإسباني ولكنه في المقابل أيضا لم يتطرق إلى فرضية وجود حملة عدائية منظمة ضد النادي الكاتالوني كما صرح من قبل مجلس إدارته. وطالب مينوتي الفائز ببطولة كأس العالم مع منتخب بلاده عام 1978 بمراعاة الظروف الاجتماعية للاعبي كرة القدم.

كما أعلن مينوتي عن رفضه التام لاستخدام التكنولوجيا الحديثة في الكرة الأرجنتينية على خلفية الجدل الدائر حول الهدف المشكوك في صحته الذي حسم نتيجة مباراة فريق ريفر بلات أمام فريق بيليجرانو كوردوبا يوم الأحد الماضي لصالح الأخير. وقال مينوتي: «يوجد في الكرة الأرجنتينية الكثير من الأشياء التي تحتاج إلى إصلاح وخصوصا في هيكلها التنظيمي والذي يعد أهم كثيرا من مجرد وضع جهاز لضبط أحد الألعاب التي تتكرر مرة واحدة كل عشرة أعوام».

(بوينس أيرس - د ب أ)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا