• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

5% منهم دخلوا المستشفى

طوارئ خليفة التخصصي يستقبل 8 آلاف حالة في النصف الأول

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 12 يوليو 2016

مريم الشميلي (رأس الخيمة)

استقبل قسم الطوارئ في مستشفى الشيخ خليفة التخصصي برأس الخيمة نحو 8000 حالة طارئة خلال النصف الأول من 2016، 95% تم إخراجها بعد تحسن حالتها الصحية، فيما أدخل 5 في المئة منها إلى المستشفى لمتابعة العلاج.

وفعل قسم الطوارئ في مستشفى الشيخ خليفة التخصصي الجانب الخاص بأسرة المراقبة البالغ عددها 12 سريراً بهدف رفع كفاءة القسم، والبالغ عددها الإجمالي 29 سريراً، حيث يشمل القسم 5 أسرة إنعاش و10 أسرة فحص وغرفتي عزل و12 سرير مراقبة، وذلك تزامناً مع ارتفاع عدد مراجعي ومترددي قسم الطوارئ.

وقال الدكتور ميونغ هون سونغ المدير التنفيذي للمستشفى إن قسم الطوارئ يتألف من 5 وحدات رئيسة، تشمل الاستقبال، وحدة فرز الحالات، وحدة الفحص ووحدة اتخاذ القرار السريري ووحدة الإنعاش، وتم استقبال 83 حالة تتعلق بطب وجراحة القلب والأوعية، و76 حالة في طب وجراحة الأعصاب، و67 حالة في طب وجراحة الأورام.

وذكر المدير التنفيذي للمستشفى الدكتور ميونغ هون سونغ، خلال ترؤسه وفد المستشفى أن الوفد قام بزيارة إلى مقر الإسعاف الوطني في أبوظبي، وتم خلال الزيارة الاتفاق على تعزيز التعاون بين الجهتين في مجال تدريب الكوادر الطبية الطارئة، كما تم الاطلاع على الخدمات المتقدمة والمتميزة التي يقوم بها مركز العمليات ومركز التدريب ومركز الاستجابة السريعة للإسعاف الوطني. كما أطلع وفد المستشفى مسؤولي الإسعاف على الجهود التي يقوم بها وانجازات المستشفى خلال الفترة الماضية، لاسيما في مجال طب الطوارئ مؤكدا على أنه طبقا لنطاق خدمات مستشفى الشيخ خليفة التخصصي فإنه تم الاتفاق والتنسيق مع الإسعاف الوطني لاستقبال الحالات للتعامل مع جميع الحالات الطارئة والملحة مع التركيز على الحالات التي تتعلق بمراكز التميز الثلاثة التي يضمها المستشفى والمتخصصة في طب وجراحة القلب والأوعية الدموية وطب وجراحة الأورام وطب وجراحة الأعصاب، وذلك على مدار 24 ساعة.

حضر اللقاء من جانب الإسعاف الوطني كل من المدير الطبي الدكتور فيرجال كامنز، ورئيس قسم العمليات جراهام ستيوارت، ومن جانب مستشفى الشيخ خليفة التخصصي المدير التنفيذي الدكتور ميونغ هون سونغ، ورئيس الاتصال الحكومي والعلاقات الدولية الدكتور مصطفى السيد الهاشمي، ومدير العلاقات الحكومية طارق الشمس.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض