• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

بالتعاون مع كليات التقنية العليا للطلاب

مبادرة من «الهلال الأحمر» للترفيه عن الأيتام بأبوظبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 29 مارس 2015

أبوظبي (وام)

أبوظبي (وام)

نفذ قسم المتطوعين بفرع «الهلال الأحمر» في أبوظبي المبادرة الخيرية «منا وفينا» للترفيه عن أيتام الفرع وحاضناتهم، بالتعاون مع كليات التقنية العليا للطلاب وقسم المساعدات المحلية بفرع أبوظبي.

تأتي الفعالية الإنسانية ضمن مبادرات الخطة التشغيلية لإدارة المتطوعين بالهيئة لعام 2015 لرفع جاهزية متطوعي «الهلال الأحمر»، ودعماً للأنشطة التطوعية التي تنفذها إدارة المتطوعين بـ«الهيئة»؛ بهدف إرساء ثقافة العمل التطوعي بين فئات المجتمع.

وقال راشد مبارك المنصوري نائب الأمين العام للشؤون المحلية بهيئة الهلال الأحمر خلال افتتاح الفعالية ـ بحضور الدكتور سلطان كرمستجي مدير كليات التقنية العليا للطلاب في أبوظبي ـ إن المبادرة الإنسانية تأتي انطلاقاً من حرص «الهلال الأحمر» على الترفيه عن الأيتام الذين ترعاهم «الهيئة» في مدينة أبوظبي، وتوفيراً للحياة الكريمة للأطفال الذين حرموا من الرعاية والاهتمام الأسري بفقد أحد الوالدين أو كلاهما وتقديم الدعم المادي والمعنوي لهم، وتماشياً مع تعاليم الدين الإسلامي الحنيف التي تدعو للاهتمام باليتيم ورعايته، وانطلاقاً من نهج الدولة في تأهيل أجيال قادرة على المشاركة في مسيرة التنمية والبناء ومشاركة للشرائح الضعيفة التي تظلها «الهلال الأحمر» بعطائها الإنساني.

شارك في حضور المبادرة 21 يتيماً و16 حاضنة، ومشاركون آخرون من الإدارة العامة لشرطة أبوظبي وعدد من المؤسسات الإنسانية والجهات الخيرية الأخرى التي تعمل على مد العون والمساعدة للأطفال المحتاجين.

و تضمنت الفعالية ألعاباً ترفيهية للأطفال ومسابقات وألعاب خفة اليد، وزاوية للأعمال اليدوية والصناعات المحلية للنساء المواطنات، وزاوية للرسم على الوجوه والتلوين وتوزيع الأطعمة والمشروبات على الأيتام وحاضناتهم بهدف الترويح عن الأطفال الأيتام وإدخال الفرح والسرور إلى قلوبهم.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض