• الجمعة 03 ربيع الأول 1438هـ - 02 ديسمبر 2016م

قال إن ضياع ركلة الجزاء النقطة المحورية

أنشيلوتي: لست معجباً بطريقة تأهلنا إلى نصف النهائي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 10 أبريل 2014

قدم ريال مدريد أداء باهتا، لكنه تفوق على بروسيا دورتموند 3 - 2 في النتيجة الإجمالية، بعد خسارته صفر - 2 في الإياب ليتأهل لقبل النهائي، ويظل في طريقه نحو لقبه الأوروبي العاشر. ومنح هدفان في الشوط الأول سجلهما ماركو ريوس بعد أخطاء فادحة من دفاع ريال تقدماً مستحقاً لدورتموند على الفريق الإسباني الذي أضاع ركلة جزاء في الدقيقة 17 وكان بلا حلول أمام سرعة منافسه الألماني.

وأشار موقع «كوورة» الإلكتروني إلى أن المدير الفني لريال مدريد، الإيطالي كارلو أنشيلوتي قال إنه سعيد بتأهل فريقه لقبل نهائي دوري الأبطال، ولكنه ليس معجبا بالطريقة التي صعد بها «الميرينجي». وأضاف: «أنا سعيد في المقام الأول بالوصول إلى نصف النهائي، ولكن لست معجبا بالطريقة التي وصلنا بها لهذا الدور».

واعتبر المدرب أن النقطة المحورية في المباراة كانت ركلة الجزاء التي أهدرها الأرجنتيني أنخل دي ماريا في الشوط الأول، والتي أصابت فريقه ببعض الخوف. وتابع: «خلال الشوط الأول فقدنا السيطرة على المباراة، لم نستحوذ على الكرة، بدأنا باللعب في ظل قلق ولجأنا للدفاع، عانينا من البطء، وارتكبنا الكثير من الأخطاء، ولعبنا دون ثقة، كل هذا بعد إهدار ركلة الجزاء».

وأوضح المدرب أن النقطة الايجابية في المباراة هو أن الفريق خلال الشوط الثاني «لم يفقد صوابه» ونجح في الدفاع وأخذ المبادرة في لحظات معينة، وأشاد انشيلوتي بالمستوى الذي قدمه قائد الفريق الحارس إيكر كاسياس، حيث أوضح أنه كان «حاسما» في بعض لحظات المباراة.

وقال إيكر كاسياس حارس الريال: «كانت هناك الكثير من المعاناة، وأعتقد أنها كانت مستحقة، لكن من وقت لآخر يكون من الجيد أن نحصل على هذه النوعية من المنبهات التي تذكرنا بأن الأمور ليست سهلة دائما.. خاصة في دوري الأبطال». وأضاف: «من الأفضل أن هذا حدث في هذه المباراة، وليس في المباريات الحاسمة القادمة، تعين علينا اظهار قوة ذهنية كبيرة لأن التأخر 2 - صفر بعد 37 دقيقة يعني أنه كانت هناك الكثير من الأشياء تدور في رؤوسنا».

وتعافى ريال «المهزوم مرتين أمام دورتموند في قبل النهائي الموسم الماضي، ومن ضمنهما خسارة مذلة 1 - 4 في الذهاب»، لفترة قصيرة في الشوط الثاني قبل أن يستأنف الفريق الألماني هجومه ويهدر نصف دستة من الفرص الخطيرة كما سدد في إطار المرمى. لكن أداء الفريق الإسباني في لقاء الذهاب قاده إلى الدور قبل النهائي للمرة الرابعة على التوالي، وترك دورتموند يتحسر على الفرص الضائعة.

ونقل موقع «كورة» الإلكتروني تصريحات الألماني كلوب المدير الفني لدورتموند في مؤتمر صحفي عقب المباراة التي احتضنها ملعب سيجنال أيدونا بارك، وقال: «المباراة التي قدمناها كانت رائعة حقا، كنا نريد التأهل بأي ثمن، لا ألوم أحداً، فأنا فخور باللاعبين لأنهم قدموا ما عليهم، وأيضا في مباراة الذهاب حاولنا الضغط وفقدنا بعض الفرص». وأضاف: «هذه المباراة ستكون مثالا لأي فريق يخسر في الذهاب 0-3، بإمكانهم مشاهدة المباراتين للتأكد مما أقول»، مشدداً على: «ودعنا البطولة بأفضل طريقة». من جانبه، قال أوليفر كيرش لاعب دورتموند: «بعد أدائنا في الشوط الأول شعرنا أنه بوسعنا تسجيل أربعة أو خمسة أهداف ضدهم».

(دورتموند - وكالات)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا