• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

تسجيل أكبر مرآة في العالم بموسوعة «جينيس»

دبي توفر 305 ميجاوات كهرباء في ساعة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 29 مارس 2015

سامي عبد الرؤوف

دبي (الاتحاد)

أدى إطفاء مؤسسات في إمارة دبي الأنوار ضمن فعاليات ساعة الأرض من الساعة الثامنة والنصف وحتى التاسعة والنصف مساء أمس السبت، إلى توفير 305 ميجاوات من الكهرباء، و183 طناً من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون بزيادة قدرها 20% عن العام الماضي، الذي سجل خفض 255 ميجاوات ساعة من الكهرباء، و153 طناً من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون، بحسب سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي.

وأقيمت فعاليات ساعة الأرض في دبي تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، رئيس المجلس التنفيذي في دبي، وبالشراكة مع المجلس الأعلى للطاقة في دبي، وجمعية الإمارات للحياة الفطرية بالتعاون مع الصندوق العالمي لصون الطبيعية، وشركة ماسات لإدارة العقارات، وذلك في «باي أفينيو بارك» في منطقة «الخليج التجاري».

واحتفلت هيئة كهرباء ومياه دبي بساعة الأرض 2015، بعرض أكبر مرآة لا نهائية في العالم، يبلغ قياسها 7 أمتار مربعة، حيث سجلت دبي متمثلة بهيئة كهرباء ومياه دبي، رقماً قياسياً عالمياً جديداً تم تسجيله في موسوعة جينيس للأرقام القياسية.

والمرآة اللانهائية عبارة عن مجموعة من المرايا، مضاءة بمصابيح موفرة للطاقة، تعكس الصورة بطريقة متكررة، وتعطي تصوراً عميقاً لا متناهي للناظر من خلالها، وتخلق هذه المرآة سلسلة من انعكاسات أصغر حجماً ترتد إلى مسافة لا نهاية لها، وتهدف الهيئة من هذه المرآة اللانهائية إلى إيصال رسالتها التي تؤكد أن جهودها في هذا المجال لا تعرف نهاية.

وشهدت ساعة الأرض في دبي، إطفاء أنوار الكثير من الفنادق في الوسط التجاري لمدينة دبي بجانب برج خليفة، بالإضافة إلى الكثير من المؤسسات والجهات الأخرى بالإمارة، وذلك تضامناً مع الحركة العالمية للحد من تغير المناخ، والتزاماً بمواجهة أكبر خطر يواجه كوكب الأرض، وهو التغيرات المناخية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض