• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

«دولية» الشارقة لشطرنج السيدات

فاطمة سبيل تكسب موزة المعمري في أولى المفاجآت

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 10 أبريل 2014

رضا سليم (الشارقة)

انطلقت مساء أمس الأول منافسات بطولة كأس الشارقة الدولية لشطرنج السيدات التي ينظمها نادي الشطرنج والثقافة للفتيات بالشارقة، بالتعاون مع مجلس الشارقة الرياضي بقاعة نادي الشارقة الثقافي للشطرنج، وتستمر حتى 16 أبريل الجاري، تحت رعاية حرم صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي، رئيسة المجلس الأعلى لشؤون الأسرة بالشارقة، بمشاركة 65 لاعبة من بينهن 4 يحملن تصنيف «جراند ماستر» من 13 دولة تتقدمهم أندية الدولة التي تشارك بـ 45 لاعبة، منها 30 لاعبة من نادي فتيات الشارقة، بجانب لاعبات من الأردن، لبنان، مصر، السودان، اليمن، الكويت، لوكسمبرج، أوكرانيا، روسيا، الهند، الفليبين وسيريلانكا.

حضر مراسم الافتتاح الشيخ سعود بن عبدالعزيز المعلا رئيس نادي الشارقة الثقافي للشطرنج وأحمد الفردان أمين عام مجلس الشارقة الرياضي، وفوزية عباس وحسين الشامسي من اتحاد اللعبة وندى النقبي مدير إدارة رياضة المرأة في نادي سيدات الشارقة وياسر الدوخي من مجلس الشارقة الرياضي، وكريمة المعيني رئيس مجلس إدارة نادي الشطرنج والثقافة للفتيات بالشارقة بجانب أعضاء اللجنة المنظمة للبطولة.

وبدأ حفل الافتتاح بالسلام الوطني، وتلاوة آيات من الذكر الحكيم وكلمة كريمة المعيني، وعرض فيلم تسجيلي عن إنجازات النادي وما تحقق خلال السنوات الماضية، وبعدها تم الضغط على ساعة الطاولة الأولى لإعلان الانطلاقة الرسمية.

شهدت الجولة الأولى فوز ايليا بورس المصنفة الأولى في البطولة على الكويتية سعاد الكندي على الطاولة الأولى، وفوز استفيتلانا على منال الحمادي لاعبة نادي الشارقة، وفازت سيونا على منى الحمادي، فيما كانت المفاجآت فوز فاطمة سبيل لاعبة نادي دبي للرياضات الخاصة على المصنفة موزة المعمري صاحبة فضية تحت 16 سنة فردي سيدات لهذا العام، وكانت المفاجأة الثانية، تعادل فاطمة سيف آل علي لاعبة نادي فتيات الشارقة للشطرنج وصيفة بطلة تحت 8 سنوات مع مدى الشريف بطلة اليمن المخضرمة، وخسارة ريم خليل أمام سانجا ديدجير من البوسنة والهرسك.

ووجت كريمة المعيني في كلمتها الشكر إلى جميع الحضور وقالت: « نشكركم على حضور افتتاح البطولة في نسختها الخامسة، والتي تطل علينا في حُلة جديدة، بمشاركة 65 لاعبة، تتنافسن على الصدارة والمراكز الأولى للحصول على جوائز البطولة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا