• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

الدولة تشارك العالم احتفاءه بـ«ساعة الأرض»

60 دقيقة بلا أضواء في الإمارات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 29 مارس 2015

أبوظبي (الاتحاد)

سامي عبدالرؤوف، فاطمة عطفة (أبوظبي- دبي)

شاركت الإمارات العالم في احتفله بساعة الأرض، الحدث العالمي الذي يتم خلاله الطلب من ملاك المنازل والأعمال إطفاء الأضواء والأجهزة الإلكترونية غير الضرورية لمدة ساعة واحدة في آخر سبت من شهر مارس كل عام، وذلك لرفع الوعي بخطر التغير المناخي.

وفي أبوظبي، نظمت شركة الدار العقارية بالتعاون مع شركة أبوظبي للتوزيع، مساء أمس، حملة أطفأت خلالها الشركة الكهرباء في مجموعة من مشروعاتها في العاصمة، منها: مول المركز التجاري العالمي بأبوظبي، وياس مول، وشاطئ الراحة. وتضمنت فعاليات الشركة محاضرات توعية عدة بمول المركز التجاري العالمي، بهدف توعية الأطفال بضرورة ترشيد استهلاك الكهرباء والماء، كما تم تنظيم ورش عمل حول تعليم الصغار فن صناعة الفخار وكيفية تحويله إلى قطع فنية، وكذلك ورش رسم دارت حول هذا الحدث المهم، إضافة إلى تقديم مسرحية محكية بعنوان «الشجرة» قدمت خلالها قصص مروية عن كيفية توفير المياه والطاقة.

وشهدت الفعاليات إقبالاً كبيراً من الأفراد والعائلات في أبوظبي، حيث تفاعل الحضور مع الأنشطة المقدمة، خاصة الموجهة للأطفال، والذين تعرفوا إلى الطرق المثلى لفرز النفايات إلى ثلاثة أنواع، ومنها: العضوية والبلاستيكية والورقية.وشارك مركز جامع الشيخ زايد الكبير في المناسبة بإطفاء أنوار الجامع بين الساعة الثامنة والنصف إلى التاسعة والنصف مساء أمس.

وحرص المرشدون الثقافيون بمركز جامع الشيخ زايد الكبير، على تعريف الزوار من مختلف الجنسيات بالمبادرة، وتوعيتهم بالأخطار البيئية وبأهمية الاستخدام الأمثل للطاقة.

كما شارك في الفعالية التي أقيمت على كورنيش أبوظبي من خلال عرض مجسم للجامع وتعريف الجمهور بأهمية التخفيف من استهلاك الطاقة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض